الجوف: مصرع عشرات الحوثيين في معارك مع الجيش بـ"المتون وحام"

لقي العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي مصرعهم، اليوم الأربعاء، في مواجهات مع الجيش الوطني بمحافظة الجوف (شمالي شرق اليمن).

ونقل المركز الإعلام للقوات المسلحة عن مصادر عسكرية قولها، إن "قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية(التحالف العربي)؛ تخوض معارك مستمرة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهتي المتون وحام غربي محافظة الجوف".

وأكدت المصادر، أن قوات الجيش الوطني، تمكنت من دحر المليشيات وتكبيدها أكثر من ?? قتيلا وإصابة آخرين في جبهة حام وعنبرة، إضافة إلى استعادة عدد من الأسلحة الثقيلة والخفيفة وكمية كبيرة من الذخائر كانت بحوزة المليشيات عقب فرارها.

وأشارت إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية شنت عدة غارات جوية على مواقع وتجمعات للمليشيا في جبهة حام، حيث لقي العشرات من عناصر المليشيات مصرعهم.

وقالت المصادر أن قوات الجيش تمكنت من دحر الميليشيات في المتون، وتخوض معارك عنيفة منذ صباح أمس الثلاثاء، ولا تزال المعركة مستمرة حتى اللحظة..مؤكدة مصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيات.

وأضافت، أن قوات الجيش في منطقة الجرعوب، تمكنت من تدمير عربة مدرعة وطقم قتالي للمليشيات الانقلابية ومصرع جميع من كان على متنهما.

وكانت قوات الجيش أعلنت أمس الثلاثاء، أنها استدرجت مجموعة من عناصر المليشيا، في جبهة “الجرعوب” بالمتون، وباغتتها بهجوم، أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفها.

وأمس الثلاثاء، أكد محافظ محافظة الجوف، اللواء أمين العكيمي، أن مليشيات الحوثي لم تتقدم شبراً واحداً في المناطق المحررة.، رغم المخطط الكبير والهجوم الواسع الذي شنته لإسقاط المحافظة من عدة محاور.

وقال العكيمي، إن "أبطال الجيش من أبناء محافظة الجوف ومن مختلف محافظات الجمهورية أفشلوا مخططات المليشيات الحوثية لإسقاط المحافظة وكانوا لها بالمرصاد في مختلف الجبهات، وأصبح هذا المخطط وبالاً عليها".

 وأوضح أن الحوثي جمع المجرمين الذين قتلوا أبناء اليمن وساقهم للمشاركة في الهجوم على محافظة الجوف لكنه ساقهم إلى محارق الموت على يد أبطال الجيش الوطني والأبطال من أبناء الجوف وأبناء اليمن الأحرار..
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر