مقتل وإصابة 122 مدنيا بنيران الحوثيين خلال شهر

[ مرصد: إصابة 6 أطفال بانفجار لغم أرضي غرب تعز ]

قتل وأصيب 122 مواطن من أبناء المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بنيران المليشيات الانقلابية خلال شهر، وفق تقارير حقوقية.
 
وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، في تقرير حقوقي أصدرته أمس الأثنين، إنها وثقت 46 جريمة قتل، و76 مصاباً خلال الفترة من 10 ديسمبر (كانون الأول) الماضي و10 يناير (كانون الثاني) الجاري.
 
وأشارت الشبكة إلى أن فريق الرصد والتوثيق الميداني التابع لها سجل 46 حالة قتل من بينها 7 نساء و13 طفلاً، وقالت إن "الألغام الأرضية التي زرعتها ميليشيات الحوثي تسببت في مقتل 17 شخصاً خلال المدة نفسها".
 
كما وثقت الشبكة 8 حالات قتل نتيجة طلق ناري مباشر و5 حالات قتل نتيجة أعمال القنص، إضافة إلى 6 حالات قتل نتيجة القصف العشوائي على الأحياء الآهلة بالسكان، بالإضافة إلى حالة تعذيب حتى الموت و4 حالات تصفية وإعدامات ميدانية، و3 حالات قتل نتيجة رواجع المقذوفات التي تطلقها ميليشيات الحوثي بشكل عشوائي.
 
وذكر التقرير الحقوقي أن عدد المصابين المدنيين بلغ 76 مدنياً بينهم 16 امرأة و19 طفلاً، وأشار إلى أن الألغام الأرضية التي زرعتها ميليشيات الحوثي تسببت في إصابة 27 مدنياً بينهم أطفال ونساء.
 
وأكد فريق الشبكة الحقوقية أنه وثق 13 حالة إصابة نتيجة طلق ناري مباشر، و12 حالة إصابة نتيجة القصف العشوائي على الأحياء الآهلة بالسكان، إضافة إلى 11 حالة إصابة نتيجة أعمال القنص، و3 حالات إصابة نتيجة العنف الجسدي والضرب، و7 حالات إصابة نتيجة رواجع المقذوفات التي تطلقها الميليشيات، و3 حالات إصابة صدام بالأطقم التابعة للميليشيات الحوثي نتيجة الاستهتار بأرواح الأبرياء من الأطفال المدنيين.
 
وأوضح التقرير أن محافظة إب تصدرت قائمة الانتهاكات بعدد 13 حالة قتل تلتها محافظة الضالع بـ7 حالات قتل ومحافظة الجوف بـ6 حالات، ومحافظة الحديدة بـ6 حالات، ومحافظة تعز بـ4 حالات قتل، ومحافظتا البيضاء وذمار بـ3 حالات قتل في كل منهما، وأمانة العاصمة بحالتي قتل وحالة أخرى في محافظة صنعاء، بالإضافة إلى حالة قتل واحدة في محافظة صعدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر