الإعلان رسمياً عن تسيير رحلات جوية من مطار صنعاء لنقل المرضى اليمنيين إلى الخارج

[ مطار صنعاء الدولي ]

أعلنت الحكومة الشرعية عن بدء في تسيير رحلات مباشرة لنقل مرضى الحالات المستعصية من صنعاء الى القاهرة وعمّان ابتداء من شهر فبراير المقبل.
 
وقالت وزارة الخارجية "ان هذه الخطوة الإنسانية تهدف للتخفيف من معاناة المواطنين غير القادرين على تحمل مشقة السفر برا، بعد رفض مليشيا الحوثي لمبادرات الحكومة المتكررة لتشغيل مطار صنعاء للرحلات الداخلية".
 
وشكرت الوزارة قيادة التحالف وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية لتعاونها في تحقيق هذه الغاية، وثمنت جهود التي بذلها المبعوث "غريفيث" ومنظمة الصحة العالمية لتسهيل تسيير هذه الرحلات. بحسب بيانها الذي نشرته وكالة "سبأ" الرسمية.



من جانبه قال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي "أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستبدأ بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في جسر الإخلاء الجوي (طائرات الرحمة) من اليمن إلى جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية".

وأضاف في تصريح -نقلته وكالة "واس"- أن هذه المبادرة الإنسانية تأتي ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية والوقوف مع أبناء الشعب اليمني الشقيق بتخفيف معاناة الحالات المرضية والعلاجية وكذلك الأمراض المستعصية.

إلى ذلك قال السفير السعودي، محمد آل جابر "أن رحلات طائرات الرحمة للحالات المرضية الخاصة والمستعصية ستنطلق ابتداءً من 3 فبراير 2020 إلى عمّان والقاهرة، استمرارًا للجهود الإنسانية لتحالف دعم الشرعية في اليمن".


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر