صنعاء: مقاتلات التحالف تدمر آليات للميليشيات في "نهم" ومصرع 21 حوثيا بينهم قيادي

[ قائد العمليات المشتركة أثناء اطلاعه على سير المعارك بنهم ]

استهدفت مقاتلات التحالف العربي، الأربعاء، آليات عسكرية لميليشيا الحوثي في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر عسكرية، إن مقاتلات التحالف بقيادة السعودية دمرت أكثر من 10 أطقم وثلاثة عربات بي إم بي ودبابة للميليشيات في جبهة نهم التي تشهد معارك متواصلة لليوم السادس على التوالي.

وأوضحت المصادر أن الآليات كانت تحمل تعزيزات لميليشيا الحوثي في جبهة نهم.. مؤكدة مصرع كل عناصر الميليشيات التي كانت على متنها.

في السياق قالت قناة العربية، أن القيادي الحوثي المدعو عباس الديلمي قتل مع 20 عنصرا من الميليشيات في جبهة نهم.

كما ذكرت مصادر أن قوات الجيش دخلت قرية "الشرفة" أولى قرى مديرية بني حشيش. 

ولليوم السادس على التوالي تشهد جبهة بجميع محاورها معارك عنيفة بين الجيش الوطني وميليشيا الحوثي الانقلابية، أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر الميليشيا بينهم قيادات ميدانية، كما تم أسر عدد كبير من عناصر الميليشيا.

ومساء الثلاثاء، دعا قائد العمليات المشتركة اللواء الركن صغير حمود بن عزيز، أبطال الجيش الوطني إلى التقدم نحو العاصمة صنعاء لاستعادتها من قبضة المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران.

وخاطب اللواء بن عزيز، افراد الجيش في رسالة صوتية قائلاً: "يا أبطال الجيش اليمني المغاوير، تقدّموا على بركة الله نحو صنعاء، من أجل حقن دماء اليمنيين، وعودة النازحين إلى منازلهم، وتأمين الأطفال والنساء من بطش المليشيات".

وفي وقت سابق من مساء الثلاثاء قال المتحدث باسم الجيش العميد الركن عبده مجلي، "إن القوات المسلحة تمكنت خلال من القضاء على مجاميع ميليشيا الحوثي في عملية عسكرية تمكنت خلال من استعادة السيطرة على سلسة جبال جرشب في نهم".

وأضاف "أن قوات الجيش نفذت عملية استدراج محكم في حريب نهم ومواقع أخرى شرقي العاصمة صنعاء كما أفشلت محاولات تسلل لبعض المواقع في جبهة الغيل بمحافظة الجوف".

ودعا متحدث الجيش، منظمة الصليب الأحمر الدولية إلى انتشال جثث الصرعى من ميليشيا الحوثي.. مشيراً إلى أن قوات الجيش ألقت القبض على عدد من المغرر بهم من عناصر الميليشيا وتم نقل بعضهم لتلقي العلاج في المستشفيات.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر