عمليات الجيش تدعو المقاتلين في جبهة "نهم" للتقدم نحو العاصمة صنعاء

وجهت قيادة قوات الجيش الوطني المقاتلين في جبهات نهم (شرق صنعاء)، التقدم نحو العاصمة صنعاء واستعادتها من ميلشيات الحوثي، بعد يومين من هجوم واسع شنه الجيش على مواقع الحوثيين.
 
ودعا قائد العمليات المشتركة اللواء الركن صغير حمود بن عزيز، أبطال الجيش الوطني إلى التقدم نحو العاصمة صنعاء لاستعادتها من قبضة المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران.
 
جاء ذلك خلال اطلاعه على مسرح العمليات القتالية في جبهات القتال بجبهة نهم شرق العاصمة صنعاء. بحسب ما نقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة في سلسلة تغريدات بحسابة على موقع "تويتر".
 
وخاطب اللواء بن عزيز، افراد الجيش في رسالة صوتية قائلاً: "يا أبطال الجيش اليمني المغاوير، تقدّموا على بركة الله نحو صنعاء، من أجل حقن دماء اليمنيين، وعودة النازحين إلى منازلهم، وتأمين الأطفال والنساء من بطش المليشيات".
 
وتابع: "أيها الأبطال في ميادين الشرف والبطولة، أنتم مشعل النور لعودة الأمن والاستقرار لليمن الحبيب". مضيفاً: "هذه المعركة الحاسمة للتخلص من الكهنوت الحوثي.. موعدنا صنعاء بإذن الله".
 
وتخوض قوات الجيش معارك مستمرة مع ميلشيات الحوثي في جبهة نهم (شرق صنعاء)، ضمن رد القوات الحكومة على القصف الصاروخي الذي استهدف معسكر للاستقبال في مأرب وأسفر عن سقوط أكثر من 190 قتيل وجريج من أفراد الجيش.
 
وفي وقت سابق من مساء الثلاثاء قال المتحدث باسم الجيش العميد الركن عبده مجلي، "أن القوات المسلحة تمكنت خلال من القضاء على مجاميع ميليشيا الحوثي في عملية عسكرية تمكنت خلال من استعادة السيطرة على سلسة جبال جرشب في نهم".
 
وأضاف "أن قوات الجيش نفذت عملية استدراج محكم في حريب نهم ومواقع أخرى شرقي العاصمة صنعاء كما أفشلت محاولات تسلل لبعض المواقع في جبهة الغيل بمحافظة الجوف".
 
ودعا متحدث الجيش، منظمة الصليب الأحمر الدولية إلى انتشال جثث الصرعى من ميليشيا الحوثي.. مشيراً إلى أن قوات الجيش ألقت القبض على عدد من المغرر بهم من عناصر الميليشيا وتم نقل بعضهم لتلقي العلاج في المستشفيات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر