رئيس الحكومة يوجه بصرف تعويضات لأسر ضحايا القصف الذي استهدف الجيش بمأرب

وجه رئيس الوزراء،معين عبدالملك، الأحد، بصرف تعويضات لأسر الشهداء العسكريين والمدنيين جراء الاستهداف الجبان بصاروخ باليستي استهدف المصلين في جامع تابع لمعسكر اللواء الرابع حماية رئاسية شمال غربي محافظة مأرب من قبل المليشيات الحوثية الإيرانية.

جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية مع وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء عادل القميري وقائد العمليات المشتركة اللواء الركن صغير بن عزيز، ومحافظ مأرب اللواء سلطان العراده، وعدد من القيادات العسكرية  لمتابعة تداعيات العملية الإجرامية، والاطلاع على الاحتياطات والتدابير المتخذة لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث. وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وشدد على تقديم كل أشكال الرعاية والعناية بالجرحى حتى يتماثلون للشفاء، والتسريع بصرف التعويضات لأسر الشهداء، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وقال رئيس الوزراء، إن هذه الدماء الزكية لن تذهب هدرا وسيدفع الانقلابيون ومن يقف ورائهم الثمن غاليا على كل ما ارتكبوه من جرائم وانتهاكات بحق الشعب اليمني خدمة للمشروع الإيراني..

ولفت إلى أن الانتصار لهذه الدماء هو استكمال إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة تحت مظلة الشرعية بقيادة الرئيس هادي وبإسناد اخوي من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأضاف، أن تمادي المليشيا الانقلابية في جرائمها باستهداف المصلين في المساجد بالقصف الصاروخي، تعبيرا صارخا وكاشفا لما وصلت إليه هذه الفئة الضالة من انحطاط أخلاقي وديني وقيمي وتجردها من كل مشاعر الإنسانية.. مؤكدا على ضرورة رفع الجاهزية القتالية والتدابير الأمنية.

وقدم وزير الدفاع والمفتش العام وقائد العمليات المشتركة ومحافظ مأرب والقيادات العسكرية، لرئيس الوزراء، معلومات حول ملابسات هذا العمل الإجرامي والإحصاءات الأولية للشهداء والجهود المبذولة لعلاج الجرحى، مؤكدين أن المعركة مع ميليشيا الانقلاب والإرهاب وكل خصوم الوطن مصيرية وأن النصر قادم لا محالة.

والسبت، سقط عشرات القتلى والجرحى من جنود الجيش الوطني يتبعون اللواء الرابع حماية رئاسية في هجوم صاروخي استهدف مسجداً في معسكر الاستقبال بمأرب.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر