تعز: دعوة إلى الإضراب الشامل للمعلمين احتجاجا على عدم معالجة مشكلة الرواتب

دعت اللجنة الممثلة للمعملين في تعز، الجمعة، إلى الإضراب الشامل والمفتوح بدء من يوم الأحد المقبل في جميع مدارس المحافظة، احتجاجا على عدم حل مشكلة الرواتب.
 
وقالت لجنة حقوق التربويين بتعز في بيان لها - حصل يمن شباب نت على نسخة منه - إنها أمهلت السلطة المحلية أربعة أيام دون أن تلتفت لمطالبهم وقضاياهم. مشيرة إلى أن الإضراب سوف يستمر حتى يتم تنفيذ كافة مطالب المعملين.
 
وأوضحت أن المطالب تتمثل في تسليم الرواتب المتأخرة لعامي 2016 و 2017 م والمقدرة بتسعة أشهر وصرف العلاوات المتأخرة من عام 2013 وحتى الآن، وصرف طبيعة عمل لموظفي 2011 وحل مشكلة رواتب النازحين من المحافظات الأخرى كليا وتسكين رواتبهم على مالية محافظة تعز، إضافة إلى زيادة الأجور بما يتساوى مع الغلاء المتصاعد وتدهور العملة المحلية.

وخرج المعلمون في تعز خلال الأيام الماضية في تظاهرات احتجاجية تطالب بانتظام صرف مرتباتهم دون عراقيل بالإضافة إلى صرف راتب شهر ديسمبر الفائت.

وكان محافظ تعز نبيل شمسان قال الثلاثاء الفائت خلال لقائه ممثلي عدد من النقابات بالمحافظة إن تأخير مرتبات الموظفين العاملين في قطاع التربية والتعليم لشهر ديسمبر الماضي سببه الوضع الأمني في عدن؛ الأمر الذي أعاق نقل السيولة إلى تعز، وإن المشكلة في طريقها للحل خلال الأيام القليلة القادمة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر