محكمة حوثية بصنعاء تحاكم الصحفي نبيل السداوي

[ المحكمة الجزائية الحوثية في صنعاء ]

تعقد محكمة حوثية، اليوم الأثنين، في العاصمة صنعاء، جلسة لمحاكمة صحفي مختطف في سجون ميليشيا الحوثي الانقلابية منذ العام 2015.
 
وأكدت مصادر حقوقية أن المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية، ستعقد اليوم الجلسة الثانية لمحاكمة الصحفي نبيل محمد محمد السداوي المختطف في سجون ميليشيا الحوثي الانقلابية  منذ خمس سنوات.
 
وقال محامي الصحفيين المختطفين المحامي "عبدالمجيد صبرة" : "أن الصحفي نبيل السداوي تعرض لمدة طويلة من الإخفاء القسري ومنع اهاله من زيارته بالإضافة إلى إصابته بعدد من الأمراض نتيجة الإهمال وعدم الرعاية الصحية في سجون ميليشيا الحوثي الانقلابية".
 
وكانت المحكمة الجزائية الحوثية قد عقدت في السادس من يناير الجاري جلسة ثانية لمحاكمة  الصحفيين العشرة المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي الانقلابية منذ العام الذي تم فيه اعتقال الصحفي السداوي.
 
ومنذ سيطرة الميليشيات الحوثية على العاصمة "صنعاء" إبان انقلابهم على الشرعية في خريف 2014م، عمدت الميليشيات إلى التضييق على الحريات وتكميم الأفواه واعتقلت عشرات الصحفيين ووجهت لهم التهم الباطلة، وتعرض بعضهم للإصابة بأمراض مزمنة وخطيرة نتيجة الإهمال وعدم الرعاية الصحية في السجون، والبعض فارق الحياة نتيجة التعذيب والإهمال في سجون الميليشيات الانقلابية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر