خلال لقائه السلطة القضائية بالمحافظة...

محافظ تعز: القضاء العمود الفقري والضامن للحقوق العامة والخاصة 

[ خلال لقاء شمسان قيادة السلطة القضائية بتعز ]

قال محافظ تعز نبيل شمسان، "إن القضاء يعد العمود الفقري والضامن للحقوق العامة والخاصة وكل التصرفات غير القانونية ضد المواطن".

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده، اليوم الأحد، بقيادة السلطة القضائية بالمحافظة، برئاسة رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي أحمد الحمودي، ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبد الواحد منصور، ورؤساء المحاكم والنيابات في المحافظة.

وبحسب وكالة سبأ، فقد كرس اللقاء لمناقشة عمل الاجهزة القضائية ورفع مستوى الاداء في محاكم ونيابات المحافظة والصعوبات والعوائق التي تواجه تفعيل جميع المحاكم والنيابات والفصل في القضايا وتنفيذ الاحكام القضائية دون تأخير.

وأشاد المحافظ، بالجهود التي يحققها القضاء في سبيل تحريك مسار القضايا واصدار الاحكام على الرغم من الاوضاع الاستثنائية التي تعيشها المحافظة وخصوصا الاستهداف و التدمير الممنهج لمقرات القضاء من قبل المليشيا الحوثية.

واضاف: "سنقف لمساندتكم بكل الامكانيات والموارد المتاحة وقد وجهنا بإدراج السلطة القضائية ضمن الموازنة الجدية للسلطة المحلية وكذلك الاستفادة من موارد القضاء في خدمة المحاكم والنيابات وتسيير شؤونها"..

وأكد المحافظ، أن السلطة المحلية ستقف بجانب القضاء لتجاوز هذه العوائق بالعديد من الاجراءات ومنها تأثيث المجمع القضائي بعد الانتهاء من أعمال الترميم.

واستمع المحافظ إلى كلمات الجهات القضائية. مستعرضين سير العمل في المحاكم والنيابات وتفعيل وتيرة العمل فيها واستقبال الالاف القضايا والبت في معظمها بالرغم من الظروف الصعبة التي تشدها المحاكم والنيابات.

وأشار القضاة الى الاضرار الكبيرة التي لحقت بالمجمع القضائي القديم والجديد اثر الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً. مشيدين بجهود السلطة المحلية في سبيل إستعادة وتأهيل وتفعيل مؤسسات الدولة وتطبيع الحياة العامة في المحافظة.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر