قيادي مؤتمري: وعود إماراتية بإعادة عائلة "صالح" للحكم وطارق يقاتل الحوثي كثأر شخصي

[ قيادي مؤتمري: وعود إماراتية بإعادة عائلة "صالح" للحكم وطارق يقاتل الحوثي كثأر شخصي ]

قال رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام  في الحديدة، وعضو مجلس الشورى اليمني، عصام شريم، إن دولة الإمارات قدمت وعوداً لعائلة الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، بإعادتهم إلى الحكم في اليمن.
 
وأضاف  شريم في تصريحات للجزيرة - في برنامج بلاحدود-  بث الليلة الماضية، إن " علاقة الإمارات بعائلة صالح قديمة، وأن خطوط التواصل مع "طارق صالح" كانت منذ الانقلاب على الشرعية في صنعاء في سبتمبر 2014م.
 
وتابع القيادي المؤتمري، أن طارق صالح يمارس في الساحل الغربي نفس الدور الذي يمارسه عيدروس الزبيدي في عدن وجميعهم يخدمون أجندة الإمارات، لافتا ًإلى أن طارق صالح ينصب نفسه مسؤولا عن المؤتمر الشعبي العام في الساحل الغربي لليمن.
 
وعن تشكيل قوات تحت إمرته بدعم إماراتي لمواجهة الحوثيين، أكد شريم أن "طارق صالح يقاتل الحوثيين كثأر شخصي وليس كثورة"، متسائلاً : لماذا لم ينتفض ضد الحوثيين حينما أسقطوا الدولة وأسقطوا العاصمة صنعاء.
 
وكان شريم قد انتقد في وقت سابق في مداخلة مع تلفزيون "يمن شباب"، الأدوار التي يقوم بها طارق صالح وتشكيلاته في الحديدة، مؤكداً أن أبناء المحافظة لن يقبلوه كوصي عليهم وسيواجهونه بكل الوسائل بمافي ذلك القوة العسكرية.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر