الجبواني: بقاء رئيس الحكومة في عدن دون تنفيذ "اتفاق الرياض" شرعنة للانقلاب

[ صورة لرئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك أثناء وصوله عدن واستقبال قيادة التحالف السعودي له في مطار عدن- الأثنين 18 نوفمبر 2019 ]

اعتبر وزير النقل اليمني، صالح الجبواني، بقاء رئيس الحكومة في عدن، في ظل امتناع مليشيات الامارات تنفيذ اتفاق الرياض، اعتبر ذلك بمثابة شرعنة للانقلاب والتمرد على الدولة.
 
وقال الجبواني إن استمرار وجود رئيس الحكومة، معين عبدالملك، في عدن حالياً في ظل عدم تنفيذ المجلس الانتقالي لاتفاق الرياض يعد شرعنة للوضع الانقلابي القائم في عدن.
 
وأضاف في حوار مع "القدس العربي" أن رئيس الوزراء ومن معه من الوزراء المتواجدين في عدن، في ظل عدم تنفيذ اتفاق الرياض، أصبحوا حكومة للمجلس الانتقالي يسيرون الخدمات وينفذون أوامره ويدفعون لأتباعه المرتبات، مشيراً إلى أن هذا وضع غير مقبول.
 
وتابع: استمرار بقاء رئيس الحكومة في عدن يطرح ألف سؤال وسؤال على دوره في الوضع الراهن في عدن، حيث أصبح رئيس الحكومة لم يعد يأتمر بأمر القيادة الشرعية لليمن، بل أصبح ينفذ أجندات بعض أطراف دول التحالف وبالذات دولة الإمارات.
 
وختم الجبواني تصريحاته بشأن تواجد الحكومة في عدن، بالقول إن "الحكومة في مرحلة ضبابية ومرتبكة، والأخ رئيس الوزراء إما أن يكون مع الرئيس هادي ومع الشرعية ويعود إلى الرياض وإما أن يكون مع الانتقالي ويستمر في عدن، لأنه لم ينفذ اتفاق الرياض"..
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر