ضمن رؤية الجانب التنموي لاتفاق الرياض.. وفد سعودي في عدن بزيارة رسمية

[ الوفد السعودي اثناء لقاءه مسؤولين من مكتب الاشعال في عدن ]

وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) أمس الأحد وفد من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ضمن مهمة عمل رسمية تمتد لستة أيام.
 
وبحسب ما نقلت وكالة "واس" الرسمية السعودية "فإن هدف الوفد تحديد أولويات مشاريع التنمية والإعمار التي تخدم المحافظة وما جاورها، بما يحقق رؤية الجانب التنموي في اتفاق الرياض.
 
وقال رئيس الوفد المهندس حسن "أن زيارة وفد البرنامج السعودي تأتي للتعرف على الاحتياجات العاجلة في القطاعات المهمة الإنمائية في منطقة عدن وما حولها، وستشمل القطاعات العامة من التعليم والصحة والمياه والكهرباء وكل ما يلزم من خدمات عاجلة لمدينة عدن".
 
وأضاف -في تصريح صحفي لدى وصول الوفد إلى مطار عدن الدولي- "ان الوفد سيرصد على الاحتياجات الهندسية والفنية لمطار عدن، ومستشفى عدن العام الذي جاء بدعم من المملكة عبر صندوق التنمية السعودي، والذي سوف يفتتح خلال الأيام القليلة القادمة".
 
وتأتي هذه الزيارة تفعيلاً لاتفاق الرياض من خلال تبادل البرنامج السعودي ومسؤولي محافظة عدن عددًا من الزيارات على مدى الأسابيع الماضية، والتي كان من ضمنها زيارة فريق فني إلى محافظة عدن، لتقييم ودراسة تأهيل وتطوير مطار عدن الدولي، وتحديد الاحتياجات الفنية والإنشائية الضرورية للمطار.

مشاركة الصفحة:

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر