38 قتيلاً وجريحاً حصيلة الهجوم الحوثي على عرض عسكري في الضالع

ارتفع عدد ضحايا هجوم صاروخي شنته ميلشيات الحوثي الانقلابية الأحد، إلى 8 قتلى و30 جريحا، استهدف عرض عسكري لقوات مدعومة من الامارات وسط مدينة الضالع (جنوب اليمن).
 
وقال المتحدث باسم المحور العسكري بمحافظة الضالع، فؤاد جباري "إن عدد ضحايا الهجوم الصاروخي، الذي استهدف العرض العسكري في الضالع، ارتفع إلى 8 قتلى، بينهم 3 أطفال".
 
وأضاف في تصريح نقلته وكالة "الاناضول" أن الهجوم أصاب أيضًا 30 آخرين بجروح، بينهم 10 أطفال كانوا ينظفون المنصة بعد انتهاء الحفل، فضلًا عن تهشم زجاج منازل قريبة من موقع الانفجار.
 
وأوضح أن صاروخًا استهدف المنصة الرئيسية لـ"ملعب كرة القدم بنادي الصمود" مباشرة بعد انتهاء العرض العسكري بحوالي 30 دقيقة، وخلال تجمع مدنيين، بينهم شباب وأطفال.
 
وتابع أن الانفجار ناتج عن صاروخٍ باليستيٍ بعيد المدى أطلقته مليشيات الحوثي من جبل يُسمَّى "ظهر الحمار" شرق مدينة دمت، التي يسيطر عليها الحوثيون.
 
وشدد على أن "هذا العمل العدائي والإجرامي، المتمثل في إطلاق الصواريخ الباليستية المتطورة، يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني لجماعة مليشيا الحوثي الطائفية".
 
وكانت الحصيلة، في وقت سابق من صباح اليوم 6 قتلى و25 جريحًا.

 
الرئيس والحكومة يطلعان على الحادث

وفي وقت سابق اليوم الاحد اطلع الرئيس هادي على تطورات الأوضاع الميدانية والعسكرية بمحافظة الضالع ومن بينها والعملية الاجرامية التي استهدفت حفل تخرج عسكري بميدان الصمود.
 
وشدد الرئيس على "اليقظة العالية ورفع الحس الأمني لدى الأجهزة الأمنية بالمناطق المحررة والتصدي ببسالة لأية محاولة عدائية للمليشيا الحوثية التي تحاول بين الحين والأخر استهداف القرى والعزل والنساء والأطفال بشكل هستيري".
 
وقال: "ان مثل هذه الاعمال الإرهابية التي تنفذها المليشيا الحوثية لن تزيد المقاتلين الا مزيداً من الثبات ومواصلة عملياتهم العسكرية النوعية والبطولية وصولاً الى تحرير كامل التراب اليمني من براثن المليشيا الحوثية".
 
إلى ذلك جدد رئيس الحكومة معين عبد الملك، التأكيد على ان تحرير ما تبقى من مناطق محافظة الضالع من سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية، وحده الكفيل بوضع حد للأعمال الاجرامية والارهابية لهذه الميليشيات التي لا تعترف بالسلام او الحلول السياسية.
 
وأعرب عن ثقته ان مثل هذه الاعمال الاجرامية لن تكسر عزيمة الابطال الميامين في جبهة الضالع وستزيدهم اصرارا على تطهير ما تبقى من مناطق المحافظة من سيطرة المليشيات الحوثية الانقلابية.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر