بعد تعليق الإضراب.. الحوثيون يفرجون عن رئيس نقابة شبكات الإنترنت المحلية بصنعاء

أفرجت ميليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء على رئيس النقابة الوطنية للشبكات وأمين عام النقابة، بعد احتجازهم يوم أمس الثلاثاء على خلفية الإضراب المفتوح الذي دعت إليه النقابة في الثالث والعشرين من ديسمبر الجاري.
 
 
وقالت مصادر لـ "يمن شباب نت" أن الميليشيات الحوثية أفرجت نهار اليوم الأربعاء على رئيس النقابة الوطنية للشبكات "أحمد العليمي" وأمين عام النقابة "على البدوي" بعد استدعاؤهم من قبل جهاز المخابرات الحوثية، يوم أمس الثلاثاء.
 
وتم اختطافهم عقب دعوات الاضراب الخطوات التصعيدية التي قامت بها النقابة الوطنية احتجاجاً على الإجراءات التعسفية بحق ملاك شبكات الإنترنت المحلية.
 
وفي غضون ذلك دعت النقابة الوطنية للشبكات اليوم الأربعاء إلى تعليق الإضراب وفتح الشبكات بعد تفاهمات مع الحوثيين بشأن عودة التعرفة السعرية السابقة للإنترنت خلال فترة قصيرة، ورد الأجهزة التي تمت مصادرتها من ملاك الشبكات اللاسلكية في العاصمة صنعاء.
 
وكانت نقابة الشبكات قد دعت ملآك الشبكات اللاسلكية إلى الإضراب يوم الإثنين الماضي واستمر الإضراب لمدة 48ساعة وذلك احتجاجاً على الإجراءات التعسفية ورفض الزيادة السعرية للإنترنت في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية.
 
ونقلت وكالة سبأ الحوثية اليوم الأربعاء عن توجيه من القيادي الحوثي محمد علي الحوثي، إلى الاتصالات بتشكيل لجنة من مسؤولي الوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات ومندوبي الشبكات للنزول إلى المحلات للفحص والتقييم، ومراجعة التعرفة السعرية خلال خمسة عشر يوما من تاريخه.
 
يشار ان ميليشيا الحوثي الانقلابية أقدمت في بداية ديسمبر الجاري على إغلاق عدد من الشبكات وقامت بمصادرة أجهزة البث الخاصة ببعض ملاك الشبكات بالإضافة إلى رفع أسعار باقات الإنترنت.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر