الأمم المتحدة: مقتل 17 مدنياً بينهم 12 أثيوبيا في هجوم على سوق في صعدة

[ خريطة صعدة ]

قتل ما لا يقل عن 17 مدنياً، بينهم 12 مواطنا إثيوبيًا، وجرح 12 آخرين على الأقل، في هجوم على سوق الرقو في منطقة منبه في محافظة صعدة (شمال اليمن)، أمس الثلاثاء 24 ديسمبر / كانون الأول. بحسب ما أعلنت الأمم المتحدة.
 
وقالت المنظمة الأممية "أن الهجوم هو الثالث على نفس السوق في شهر واحد، حيث قُتل وجرح 28 مدنياً في هجوم وقع في 22 نوفمبر، وأيضا 32 شخصًا في 28 نوفمبر، مما رفع إجمالي عدد الضحايا المدنيين المبلغين في سوق الرقو إلى 89 منذ 22 نوفمبر".
 
ولم يحدد البيان الاممي الجهة المسؤولة عن الهجمات.
 
وقالت ليز غراندي، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن: "إن الهجمات على سوق الرقو تثير تساؤلات مقلقة للغاية حول التزام أطراف النزاع بدعم القانون الدولي الإنساني. كل هجوم من هذا النوع هو انتهاك صارخ".
 
وأضافت في بلاغ صحفي "يجب مساءلة الأطراف المسؤولة عن ذلك".
 
ووفقا للبلاغ " تمر اليمن بأسوأ أزمة إنسانية في العالم حيث يحتاج حوالي 80 في المائة من السكان إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية. وهناك عشرة ملايين شخص على بعد خطوة من المجاعة و7 ملايين شخص يعانون من سوء التغذية".
 
تتطلب خطة الاستجابة الإنسانية اليمنية لعام 2019، 4,2 مليار دولار أمريكي لمساعدة أكثر من 20 مليون يمني، بمن فيهم 10 ملايين شخص يعتمدون بالكامل على المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجاتهم الأساسية كل شهر. وفقا للأمم المتحدة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر