النائب العام يؤكد على أهمية تفعيل القضاء في الحديدة

أكد النائب العام الدكتور علي الاعوش، الثلاثاء، على أهمية تفعيل أجهزة القضاء في عموم المحافظات، خاصة في المناطق المحررة في محافظة الحديدة لضبط الأمن وتحقيق العدالة فيها.
 
وأشار الاعوش خلال لقائه محافظ الحديدة الحسن طاهر، إلى أن النيابة العامة ستعمل جنباً إلى جنب مع قيادة السلطة المحلية لتثبيت أجهزة القضاء بما يسهم في تحقيق العدالة على أرض الواقع. وفقا لوكالة الأنباء اليمنية"سبأ".

واستعرض محافظ الحديدة قد استعرض الجهود التي تقوم بها قيادة السلطة المحلية لإعادة تفعيل أجهزة القضاء في المديريات المحررة بالمحافظة لتقوم بواجبها تجاه مختلف القضايا التي يتقدم بها المواطنين.
 
وأشار المحافظ طاهر إلى أن تثبيت القضاء وتطبيق القانون في المناطق المحررة سيسهم في تحقيق العدالة بما يؤمن للمواطن الحصول على الأمان والعدل.

وكان النائب العام، أصدر قبل أيام قرارا بتكليف وكيل نيابة المخا النظر والتصرف في القضايا الجنائية الواقعة في نطاق اختصاص المديريات المحررة بالساحل الغربي التابعة لمحافظة الحديدة، ومنحه صلاحيات رئيس نيابة في القضايا المنظورة ابتدائيا في نطاق اختصاص نيابة المخا ونيابة استئناف محافظة الحديدة، وهو ما قوبل بالرفض. إذ اعتبر مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز"متين"، هذا القرار بمثابة تمهيد لفصل مديرية المخا عن محافظة تعز.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر