نقابة الصحفيين اليمنيين تدين الاعتداء على طاقم قناة يمن شباب بمدينة "التربة" بتعز

[ شعار قناة "يمن شباب" الفضائية ]

 أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين واقعة الأعتداء التي طالت اليوم الأحد طاقم قناة "يمن شباب" الفضائية، بمنطقة الأصابح، قرب مدينة التربة، جنوبي غرب تعز، من قبل نقطة أمنية أثناء أدائهم مهمة صحفية.
  
وأشارت النقابة، في بلاغ صحفي لها اليوم، إلى تلقيها بلاغا من طاقم قناة يمن شباب بتعز "يفيد فيه تعرضهم للإعتداء واطلاق النار تجاههم"..
 
ونقلت عن مراسل القناة، الزميل وهيب عقلان المقرمي، أنه "تم احتجازهم لساعات من قبل نقطة أمنية مستحدثة في منطقة حيب بالاصابح، اثناء عودتهم من تغطية صحفية دون أي أسباب من قبل مجموعة خارجة عن القانون"
 
وإذ أكدت النقابة على إدانتها هذه الواقعة، طالبت "السلطات الأمنية بتعز، سرعة التحقيق فيها ومحاسبة الجناة".
 
وجددت "دعوتها لكافة الاطراف، بعدم التعامل العدائي مع الصحفيين، والزج بهم في الصراعات وتسهيل مهامهم المهنية".
 
وتعرض طاقم يمن شباب، المكون من: وهيب المقرمي، وضياء المقرمي، وبلال العزعزي، وفارس العزعزي، لاعتداء سافر من قبل نقطة لعناصر مسلحة بالقرب من منزل محافظ تعز نبيل شمسان في منطقة حيب الأصابح بمديرية الشمايتين، أثناء عودتهم من تغطية المحاولة الفاشلة لتهريب سجناء متهمين بقتل أثنين من مرافقي محافظ المحافظة، من سجن الشبكة بمدينة التربة.


[للمزيد أطلع على: تعز.. القبض على عشرة سجناء بعد هروبهم.. ومسلحون يختطفون مسؤولاً بالشمايتين]

 
وجاء في بلاغ صحفي صادر عن الأربعة الصحفيين، عقب واقعة الاعتداء عليهم اليوم، أنهم تعرضوا للإهانة وإطلاق النار على السيارة التي تقلهم، وسحب هواتفهم، ومحاولة نهب ممتلكاتهم، من قبل المدعوان "بكيل الذبحاني ومحمد نادية"، وهما من أصحاب السوابق ومن المطلوبين أمنياً.
 
ولفت البلاغ إلى أنه جرى ابتزازهم وتهديدهم بالتصفية الجسدية، قبل أن يتم الإفراج عنهم لاحقا، داعيا نقابة الصحفيين اليمنيين إلى القيام بواجبها وعمل اللازم حيال ما تعرضوا له.
 

[للمزيد أطلع على: تعز: مسلحون يعتدون على طاقم "يمن شباب" بالرصاص الحي في مدينة التربة]
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر