مسلحون موالون للانتقالي الإماراتي يفجرون مقر منظمة إنسانية بالضالع

فجر مسلحون ينتمون للتيار السلفي الموالي للانتقالي الإماراتي، مقر إحدى المنظمات الإنسانية وسط مدينة الضالع (جنوبي اليمن) بعد أيام من الاعتداء على مقر وفريق برنامج الأغذية العالمي.

وقالت مصادر أمنية لـ"يمن شباب نت": إن مسلحين متطرفين فجروا، في وقت متأخر من مساء الجمعة مقر منظمة (اكتيد) الإنسانية الواقع في حي القشاع وسط مدينة الضالع ولاذوا بالفرار..مشيرة إلى أن الانفجار أحدث أضرار بليغة في سور ونوافذ المقر.

وأكدت المصادر، أن المسلحين ينتمون للتيار السلفي المتشدد الموالي للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً والذين سبق لهم أن اعتدوا على عدد من فرق المنظمات الإنسانية ومكاتبها بالمدينة، آخرها الاعتداء على مكتب وفريق برنامج الأغذية العالمي نهاية الأسبوع الماضي.

واشارت إلى أن العناصر السلفية المتشددة تنفذ حملة تحريض واسعة ضد المنظمات الإغاثية والإنسانية وفرقها بمبرر مخالفتها للشرع والعرف، ويتهمون تلك المنظمات باستهداف النساء في الخروج والعمل والانفتاح.

وتعد "اكتد" منظمة فرنسية غير حكومية وغير سياسية وغير ربحية وملتزمة بدعم الفئات المستضعفة في جميع أنحاء العالم. وتعمل فرق ACTED في 36 دولة، وتستجيب لحالات الطوارئ ، بينما تدعم أيضًا التأهيل والتطوير.

وشهدت محافظة الضالع الواقعة تحت سيطرة ما يسمى بالمجلس الانتقالي سلسلة اعتداءات استهدفت المنظمات والفرق العاملة معها، الأمر الذي دفع عدد من المنظمات إلى توقيف أنشطتها وهو ما حرم قطاعات واسعة من المجتمع من خدماتها في مختلف المجالات.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود غادرت محافظة الضالع نهاية العام الماضي، وذلك عقب تعرض مقرها لاعتداءات وهجمات متكررة من قبل مسلحين مجهولين.
 
 
 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر