الأمم المتحدة: 80% من اليمنيين بحاجة إلى المساعدات الانسانية

[ الأمم المتحدة: 80% من اليمنيين بحاجة إلى المساعدات الانسانية بسبب الحرب ]

قالت منظمة الأمم المتحدة، إن نحو 80% من اليمنيين، بحاجة إلى المساعدات الانسانية بسبب الكارثة الانسانية التي خلفتها الحرب في البلاد.
 
وأفاد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في المؤتمر الصحفي اليومي، مساء أمس الأربعاء، بأن اليمن لا يزال يمثل أسوأ أزمة إنسانية في العالم، ولكنه واحد من أكثر الأزمات فعالية على الرغم من بيئة التشغيل الصعبة.
 
وقال دوجاريك إن الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الإنسانية يقدمون المساعدات الإنسانية إلى 12 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد هذا العام مما يجعلها أكبر عملية مساعدات في العالم.
 
وأشار إلى أن حوالي 24.1 مليون شخص، أي 80% من سكان اليمن، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية، مضيفا أن ما لا يقل عن 5.1 مليون شخص في 75 منطقة لا تصلهم المساعدات الإنسانية بسبب القيود البيروقراطية.
 
وفي بيان سابق للأمم المتحدة، أكدت المنظمة الدولية أن مليشيا الحوثي الانقلابية أعاقت وصول المساعدات الانسانية إلى نحو ستة مليون يمني، في محافظات الحديدة وحجة والضالع.
 
وتسببت الحرب التي تشهدها اليمن، منذ خمس سنوات، في كارثة انسانية هي الأسوأ على مستوى العالم، أدت إلى نزوح الملايين وتعطل الحياة الاقتصادية وافتقار الملايين لوسائل الدخل والحصول على الغذاء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر