الحكومة تقدم للبعثة الأممية براهين عن تجاوزات الحوثيين في نقاط الانتشار بالحديدة

[ نقطة مراقبة اممية ـ الحديدة ]

شكت الحكومة لرئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في محافظة "الحُديدة" (غرب اليمن)، الجنرال الهندي الفريق أبهيجيت غوها، من "تجاوزات" ميلشيات الحوثي وقدمت عدد من القرائن والدلائل على خروقاتها.
 
وقال المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش "إن الفريق الحكومي قدم براهين وقرائن (صور وفيديوهات) توضح الاستحداثات والتجاوزات التي قامت بها جماعة الحوثيين في الكثير من نقاط الانتشار بين الجانبين".
 
وأضاف في تصريح نقلته وكالة "الأناضول" أن الفريق الحكومي دعا البعثة الأممية إلى النزول والتحقق من هذه الاستحداثات، أو الإعلان رسميًا عن فشل تنفيذ وتثبيت وقف إطلاق النار.
 
وشدد على "ضرورة تنفيذ بنود الاتفاق الخاص بإعادة الانتشار للمرحلتين الأولى والثانية، وفتح الممرات الإنسانية".
 
وتابع "الفريق الحكومي عبر عن بالغ أسفه لما تعرضت له ولا زالت البعثة الأممية لمراقبة وقف إطلاق النار في الحُديدة من تقييد لحركتها من جانب جماعة الحوثيين".
 
وجاء ذلك خلال اجتماعات الجولة السابعة للجنة، المكونة من الحكومة والحوثيين ومراقبين تابعين للأمم المتحدة، على متن سفينة للمنظمة الدولية في المياه الدولية بالبحر الأحمر.
 
وانطلقت هذه الاجتماعات أمس الأربعاء، ضمن مساعٍ لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، الموقع بين الحكومة والحوثيين في 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018، برعاية الأمم المتحدة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر