الأمم المتحدة تعلن انطلاق الجولة السابعة من اجتماعات لجنة إعادة الانتشار بالحديدة

أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، انطلاق الجولة السابعة من اجتماعات لجنة تنسيق إعادة الانتشار (RCC) في الحديدة غربي اليمن.

وذكر بيان أصدرته لجنة تنسيق إعادة الانتشار، أن الاجتماع المشترك السابع مع الأطراف اليمنية يعقد اليوم الأربعاء وغدا الخميس، على متن سفينة الأمم المتحدة بالمياه الدولية بالبحر الأحمر.

وأوضح البيان، أن الفريق أبهيجيت غوها، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، سيقوم بتيسير المناقشات حول تنفيذ اتفاق الحُديدة، والخطوات الأخرى لتعزيز وقف إطلاق النار، كما سيناقش الاجتماع أيضا تحسين الوصول الإنساني إلى محافظة الحديدة وفقاً لما أوردته وكالة الأناضول.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي عقدت اللجنة ذاتها اجتماعها السادس، على متن السفينة الأممية "انتركنيك دريم إم في" في عرض البحر الأحمر، وبحضور ممثلين عن الحكومة اليمنية والحوثيين.

وتتهم الحكومة اليمنية ميليشيا الحوثي بالتنصل عن تنفيذ اتفاق ستوكهولم  وخرق اتفاق وقف إطلاق النار.

وشهدت محافظة الحديدة، خلال الأيام القليلة الماضية، مواجهات وتصعيد ميداني، تزامنًا مع زيارة المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى صنعاء، اختتمها الثلاثاء، ويجري حالياً لقاءات مع الحكومة الشرعية في الرياض وذلك في إطار تحركات لإنقاذ الاتفاق.

وفي 13 ديسمبر/ كانون أول 2018، توصلت الحكومة اليمنية والحوثيون، إثر مشاورات في ستوكهولم، إلى اتفاق يتعلق بحل الوضع بمحافظة الحديدة الساحلية (غرب)، إضافة إلى تبادل الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين، الذين يزيد عددهم عن 15 ألفا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر