مجلة فرنسية: الإيراني"شهلائي" يرأس قوة تضم 400 مقاتل في صنعاء ويدير الهجمات الصاروخية الحوثية

[ الضابط في الحرس الثوري الايراني عبدالرضا شهلائي المطلوب لدى السلطات الأمريكية ]

قالت مجلة "انتيليجنس أون لاين" الفرنسية، المتخصصة في شؤون الاستخبارات، إن الجنرال الإيراني المطلوب للولايات المتحدة الأمريكية، الجنرال عبدالرضا شهلائي، يرأس قوة من الحرس الإيراني لدعم الحوثيين في اليمن.
 
وأضافت المجلة الفرنسية أن الجنرال رضا شهلائي، ابن مدينة شيراز الإيرانية، يتواجد في اليمن على رأس قوة مكونة من حوالي 400 مقاتل من الحرس الثوري الإيراني، يعززها خبراء من حزب الله تم إرسالهم من لبنان.
 
وأفادت "إنتيليجنس أون لاين" أن "شهلائي" هو المسؤول عن قيادة الهجوم الصاروخي والطائرات المسيرة على منشأة أرامكو في المملكة العربية السعودية منتصف سبتمبر الماضي، لكنها لم تورد المكان الذي قاد الهجوم منه.
 
ومطلع الشهر الجاري، أعلنت الحكومة الأمريكية، عن تواجد قيادي كبير بالحرس الثوري الإيراني في اليمن يدير معارك الحوثيين، ووضعت مكافأة قدرها 15 مليون دولار أمريكي لمن يعطي معلومات عن مواقع أنشطته في اليمن.
 
وفي وقت لاحق من ذلك، أعلنت البحرية الأمريكية في بحر العرب، عن ضبط شحنة أسلحة إيرانية خطرة في طريقها إلى الحوثيين.
 
وفي منتصف سبتمبر الماضي، أعلنت السعودية عن تعرض منشأتي نفط تابعة لها لقصف صاروخي وجوي من طائرات مسيرة أدى إلى توقف إمدادات النفط العالمي، وتبنت مليشيا الحوثي المسؤولية عنه، فيما اتهمت السعودية وأمريكا نظام إيران بالوقوف وراء الحادثة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر