ولد الشيخ يجري لقاءات مكثفة بالكويت قبل يوم من انتهاء المشاورات

عقد المبعوث الأممي لليمن،إسماعيل ولد الشيخ،اليوم الجمعة جلسة مع وفد الانقلابيين ضمن مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها دولة الكويت على أن يعقد في وقت لاحق جلسة مماثلة مع وفد الحكومة.

وسيناقش المبعوث الأممي خلال الجلستين تصوراته للجوانب السياسية والأمنية والعسكرية التي تضمنها مقترحه لحل الأزمة اليمنية وضرورة عودة كل الأطراف لمسار السلام واستئناف المشاورات.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية(كونا)،إن ولد الشيخ سيلتقي لاحقا سلسلة لقاءات مع سفراء الدول الـ18 المعنية بالحل السلمي في اليمن لاطلاعهم على آخر مستجدات المشاورات والجهود المبذولة للتوصل إلى حل شامل للنزاع اليمني.

ويعلن المبعوث الأممي غد السبت جلسة ختامية بمشاركة طرفي النزاع لتأكيد أهمية العودة إلى مسار السلام واستئناف المشاورات التي لا يزال خيار الكويت لاستضافتها من جديد مطروحا كما سيعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن اخر تطورات المشاورات،بحسب تصريح سابق له.

وكان وفد الحكومة قد عاد إلى الكويت يوم أمس الخميس لمتابعة مشاورات السلام اليمنية في الأيام الثلاثة المتبقية لها بعدما غادرها يوم الاثنين الماضي فور توقيعه مشروع الاتفاق الأممي لحل الأزمة في اليمن.

وأبلغ المبعوث مجلس الأمن الدولي خلال إحاطة قدمها للمجلس عبر الأقمار الصناعية أمس الخميس رفض وفد الانقلابيين مشروع الاتفاق الاممي لحل الازمة مطالبا إياه بالتحرك العاجل لإنقاذ المشاورات.

وتتضمن بعض بنود مشروع الاتفاق الذي قدمه ولد الشيخ للأطراف اليمنية في مشاورات الكويت الانسحاب الكامل والشامل من المدن وتسليم السلاح واستعادة مؤسسات الدولة اضافة الى تشكيل حكومة وحدة وطنية توافقية بما ينسجم مع مخرجات الحوار الوطني وكذلك إجراء مشاورات سياسية شاملة بعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

يذكر أن مشاورات السلام مددت بناء على طلب الأمم المتحدة حتى السابع من اغسطس الجاري بعدما أمهلت الكويت الأطراف اليمنية 15 يوما لحسم المشاورات التي تستضيفها منذ 21 ابريل الماضي او الاعتذار عن عدم مواصلتها في حال لم يتحقق ذلك خلال المهلة المحددة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر