منظمة حقوقية تؤكد اختطاف أكثر من 35 فتاة في صنعاء

[ منظمة حقوقية: أكثر من 35 فتاة اختطفن من شوارع صنعاء في الآونة الأخيرة ]

قالت منظمة رايتس رادار، اليوم الأحد، إن أكثر من 35 فتاة وطالبة اختطفن من أماكن للدراسة ومن شوارع العاصمة صنعاء الخاضعة لسلطات الحوثيين خلال الفترة القصيرة الماضية.
 
وفي بيان لها، أوضحت المنظمة، أن ظاهرة اختطاف الفتيات والطالبات والنساء في العاصمة اليمنية صنعاء وفي المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيين، تصاعدت بصورة غير معهودة وغير مسبوقة في اليمن.
 
ونقلت المنظمة عن سكان محليون قولهم: إن عصابات حوثية نسوية اختطفت أكثر من 35 فتاة وطالبة من أماكن للدراسة ومن شوارع في العاصمة صنعاء خلال الفترة القصيرة الماضية، ونقلتهم إلى أماكن مجهولة.
 
وبحسب السكان فإن بعض الاختطافات جرت من أجل الضغط على أسرهن والبعض ربما لبلاغات كاذبة وكيدية والبعض الآخر لحسابات أخرى لم تعرف بعد.
 
وكشفت المنظمة عن اختطاف 3 فتيات بالعاصمة صنعاء، خلال الأسبوع المنصرم  منهن فتاتان شقيقتان الكبرى 18سنة والصغرى 13 سنوات، في حي الأعناب بصنعاء وهن في طريقهن للعمل في حي النهضة المجاور، والثالثة طفلة في الصف الثامن أساسي، اختفت عند السادسة والنصف مساء السبت 7 ديسمبر الجاري، من أمام منزلها في منطقة معين بصنعاء.

وكان "يمن شباب نت"، قد علم من مصادر محلية، الأربعاء الماضي، بمداهمة مليشيا الحوثي الانقلابية، العديد من المعاهد ومن بينها معهد للغات بشارع حدة بصنعاء وقامت بخطف موظفين من بينهم نساء في المعهد وذلك في إطار الحملة التي تشنها المليشيات الحوثية لمنع ما اسمته الاختلاط.
 
وأكدت المنظمة في بيانها، أن مثل هذه الانتهاكات الصارخة بحق فتيات في عمر الزهور وبحق نساء في صنعاء وما حولها من المدن، والتي لم تعهدها من قبل، داعية المليشيا إلى التحقيق السريع في تلك الجرائم والانتهاكات والكشف عن مرتكبيها ومحاكمتهم، كون هذه الأعمال تمثل سابقة خطرة وتمس بالشرف والعرض، وتسيئ لذوي الضحايا المختطفات إساءة بالغة.
 
وطالبت كافة المنظمات والمؤسسات المعنية بحقوق المرأة والطفل، المحلية والإقليمية والدولية، العاملة داخل اليمن وخارجه، بالتحرك السريع لوقف هذه الجرائم والممارسات وكسر حاجز الصمت حيالها.
 
وتقبع العشرات من النساء في سجون خاصة تابعة للحوثيين، ويتعرضن لأبشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي، وفق المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر.
 
وتصاعدت ظاهرة اختفاء واختطاف الفتيات في العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيين بشكل ملفت خلال الأشهر الماضية، وسط انتشار حالة الخوف والهلع لدى الأسر في العاصمة صنعاء، وكابوس مُرعب مع كل حالة اختفاء تحدث ويتداول الناس تفاصيلها المزعجة، في الوقت الذي تتكتم كثير من الأسر عن اختفاء البنات المفاجئ خوفاً من ثقافة المجتمع المحافظ الذي مازال يرى في اختطاف الفتيات عار يلاحق أهلها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر