مجلة أمريكية: إدارة "ترامب" تبعث برسائل سلام للحوثيين

[ ذا ناشيونال انترست: إدارة "ترامب" تبعث برسائل سلام للحوثيين ]

 كشفت مجلة ذا نانشيونال انترست الأمريكية، عن تغيّر في الموقف الأمريكي من الحوثيين المدعومين من ايران في اليمن.
 
وقاتل المجلة: سبق أن قال دونالد ترامب إنه بحاجة إلى مساعدة المملكة العربية السعودية في قتال إيران في اليمن، لكن الآن إدارته تقلل من شأن علاقات إيران مع المتمردين الحوثيين.
 
وأضافت أن ترامب يمد "غصن الزيتون" للحوثيين المدعومين من ايران معتبرة هذا الموقف بالمفاجئ سياقاً بموقفه السابق الداعي إلى سحق الجماعة المسلحة.
 
وتابعت المجلة: إن "تورط الولايات المتحدة في الحرب سمح للسعودية باستمرارها ضد الحوثيين، وذكر المبررون للدعم الأمريكي لجهود الحرب التي تقودها الرياض في اليمن -دائماً- أن ذلك يأتي بسبب دعم إيران للحوثيين".
 
وأشارت المجلة إلى تصريحات لمسؤولين أمريكيين لم يعودوا يعتبروا الجماعة الحوثية وكيلاً لإيران، مستدلة بتصريحات "دينيس ناتالي"، مساعد وزير الخارجية لعمليات الصراع وتحقيق الاستقرار، الذي قال في مؤتمر صحفي عقد قبل أسبوع استضافته صحيفة "المونيتور": "ليس كل الحوثيين يدعمون إيران" .
 
وأوردت الصحيفة تصريحات لبرايان هوك، الممثل الخاص للولايات المتحدة في إيران، في مؤتمر صحفي في وقت لاحق من ذلك اليوم حيث قال: "من الواضح أن إيران لا تدعم الحوثين، فإيران تحاول إطالة أمد الحرب الأهلية في اليمن لإظهار القوة".
 
وكان هوك كتب في سبتمبر/أيلول كتب هوك عن علاقة ايران بالحوثي:  "تسيطر على الحوثيين وتنشرهم ك(جبهة إرهابية )".
 
وخلصت الصحيفة بأن التغيير المفاجئ في السياسة الأمريكية جاء بعد اختراقات على طاولة المفاوضات بين المملكة العربية السعودية والقيادة الحوثية.
 
المصدر الرئيس
The Trump Administration Denies that It's Fighting Iran in Yemen
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر