محور تعز يعتبر احتجاز "المجيدي" تحدٍ لاتفاق الرياض ويطالب الحكومة باتخاذ إجراءات

[ أركان حرب محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي ]

اعتبرت قيادة محور تعز، استمرار احتجاز اركان حرب محور تعز، قائد اللواء 170 د. ج العميد الركن عبدالعزيز المجيدي من قبل عناصر ما يسمى بالحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا يمثل "تحدياً واضحاً لاتفاق الرياض".

وقالت قيادة المحور في بيان لها – حصل يمن شباب نت على نسخة منه - ، ان احتجاز العميد المجيدي منذ صباح اليوم الأثنين، 25 نوفمبر 2019م، وعدم السماح له بالعبور الى عدن، او العودة الى تعز، من قبل عناصر ما يسمى بالحزام الأمني، سابقة خطيره في التعامل مع رجالات الدولة، واعاقة واضحة لعمل اجهزتها الرسمية والعسكرية.

وفي وقت سابق اليوم الإثنين قال مصدر عسكري بتعز لـ"يمن شباب نت"، ن مسلحي ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً احتجزوا رئيس أركان محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي في نقطة الحديد شمال العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن).
 
وكان المجيدي في طريقه إلى عدن بمهمة رسمية كلف بها من قبل محافظ المحافظة ومرتب لها مسبقا مع الحكومة وقيادات الجيش والتحالف العربي، فأعترض موكبه من قبل عناصر ما يسمى بالمجلس الانتقالي في نقطة الحديد. ومازال محتجز منذ الساعة الواحدة ظهراً.

وأكد البيان أن العميد المجيدي توجه الى عدن بناء على توجيهات محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان، في اطار عمل رسمي وفي سياقه الشرعي والقانوني.

واستغرب البيان من عدم السماح لقادة الجيش والمؤسسات الرسمية، بلقاء الحكومة وممثليها والتواصل مع الدوائر الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن.

كما أدانت قيادة المحور لما وصفته بـ "التصرف المنفلت"، مطالبة رئاسة الجمهورية والحكومة الشرعية ومحافظ المحافظة، بسرعة اتخاذ الإجراءات التي تضمن الإفراج الفوري عن العميد المجيدي، ومحاسبة من قاموا بإحتجازه بحسب القانون.

وجدد البيان تأكيد قيادة الجيش بتعز على أن معركته المصيرية هي "مع مليشيا الحوثي الإنقلابية".

وأشار إلى أن محاولات البعض لحرف الجيش في تعز عن هذا المسار "لن تفلح ابدا، كون تعز تدرك جيداً موقعها في الصف الوطني، وتؤمن بحتمية العمل الموحد والجامع تحت قيادة الرئيس هادي والحكومة الشرعية لإستعادة الدولة وتحرير تعز".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر