الحكومة تعتير اعتماد طهران لمسؤول حوثي كسفير "انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة"

[ الرئيس الايراني اثناء لقاء سفير ميليشيات الحوثي في طهران الديلمي ]

اعتبرت وزارة الخارجية اعتراف إيران بمسؤول حوثي كسفير، "انتهاك لميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن الدولي والاتفاقيات الدولية ذات الصلة".
 
وقالت الوزارة، في بيان "إنها تدين وتستنكر تسليم إيران المقار الدبلوماسية التابعة لليمن في طهران لممثل عن جماعة الحوثي واعترافها به كسفير لليمن" بحسب ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية.
 
وأضافت: "ما قامت به إيران مخالفة صريحة وواضحة لميثاق الأمم المتحدة واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".
 
وحملت الخارجية اليمنية إيران المسؤولية عن تبعات هذا "الانتهاك الصارخ"، معتبرة أنه يؤكد "تورط إيران في دعم الحوثيين". وأكدت أنها "ستتخذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة للتعامل مع هذا السلوك الإيراني".
 
ودعت الوزارة المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى إدانة السلوك الإيراني "غير المسؤول".
 
وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، إن الرئيس الإيراني حسن روحاني، استقبل إبراهيم الديلمي، حيث قدم الأخير أوراق اعتماده كسفير جديد لصنعاء لدى طهران.
 
ومطلع سبتمبر الماضي، أعلن المتحدث باسم "الحوثيين"، محمد عبد السلام، في بيان، عن تعيين الديلمي سفيرا جديدا لليمن لدى طهران، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف تسلم أوراق اعتماده.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر