بعد توقفه لسنوات.. الكشف عن استقبال "مطار الريان" بحضرموت أولى رحلاته

[ مطار الريان ـ حضرموت ]

كشف مصدر ملاحي، عن استقبال مطار الريان الدولي بساحل محافظة حضرموت (شرقي اليمن) أولى رحلاته المدنية بعد توقف دام عدة سنوات.
 
وذكر المصدر لـ"يمن شباب نت"، إن مطار الريان سيستقبل يوم غدٍ السبت، أولى رحلاته التي تأتي بموافقة رسمية، من هيئة الطيران المدني.
 
وأشار المصدر "أن طائرة أممية، ستصل مطار الريان قادمة من مطار عدن، تابعة لبرنامج الغذاء العالمي، وتحمل على متنها وفداً أممياً".
 
وقبل أيام قال برنامج الاغذية العالمي، إنه بات ضرورياً من توسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية في اليمن، شريطة أن تكون جميع المطارات مفتوحة للمدنيين، ليتمكنوا من السفر والحصول على المساعدات الطبية.
 
والسبت الماضي تم تدشين عملية إدخال نظام حجوزات الطيران لرحلات شركة الخطوط الجوية اليمنية عبر مطار الريان الدولي.
 
وزادت معاناة المواطنين بعد توقف مطار الريان الدولي لأكثر من أربع سنوات، حيث يقطعون المسافات الطويلة للسفر إلى مطار سيئون الدولي بوادي حضرموت، العامل والوحيد في البلاد، بتواصل وغير منقطع.
 
وقامت لجنة من هيئة الطيران بزيارة لمطار الريان الدولي الشهر الماضي، وذلك من أجل الاطلاع على مدى القدرة والجاهزية لعمل المطار واقعياً.
 
وخلال السنوات الماضية سيطرت الإمارات والقوات التابعة لها على المطار واستخدمته كقاعدة عسكرية، وكشفت تقارير دولية ومحلية متواترة وموثوقة، استخدام الإمارات لجزء من المطار كسجن سري، مناوئين سياسيين لتوجهاتها، خصوصا من أبناء حضرموت.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر