الاتحاد الأوروبي يؤكد استعداده لتقديم الدعم اللازم لإنجاح اتفاق الرياض

أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، استعداده لتقديم الدعم اللازم لإنجاح اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية وما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية"سبأ" فأن وزير الخارجية محمد الحضرمي، بحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا هانز جروندبرج، تطورات الأوضاع في اليمن وسبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين اليمن والاتحاد الأوروبي.
 
وأشار الحضرمي خلال اللقاء، الى صدور توجيهات الرئيس لكافة أجهزة الدولة ومؤسساتها بالتنفيذ الفوري لاتفاق الرياض..مؤكداً بان الاتفاق يشكل خطوة مهمة لتوحيد الصفوف وتصحيح المسار ضد المشروع الإيراني الحوثي في اليمن.

ولفت وزير الخارجية إلى أن الحكومة الشرعية تعول كثيرا على دعم المجتمع الدولي لاتفاق الرياض..مثمناً الدور المحوري للسعودية الضامن والداعم لتنفيذ اتفاق الرياض..مؤكداً على أهمية دور الاتحاد الأوروبي في المرحلة القادمة كشريك أساسي داعم لعملية السلام الأممية والجهود الإنسانية والتنموية في اليمن.
 
من جانبه أكد سفير الاتحاد الاوروبي، استعداد الاتحاد تقديم الدعم اللازم لإنجاح اتفاق الرياض..معبراً عن تطلعه مستقبلاً للعمل من العاصمة المؤقتة عدن دعما للحكومة الشرعية وتعزيزا لمجالات التعاون بين اليمن والاتحاد الأوروبي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر