تنفيذاً لقرار الأمم المتحدة.. الحكومة اليمنية تعلن الخطة الوطنية للمرأة

[ ابتهاج الكمال وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ]

أعلنت الحكومة الشرعية، الأحد، إعدادها الخطة الوطنية للمرأة تنفيذاً لقرار الأمم المتحدة رقم 1325 والخاص بالأمن والسلم للمرأة والعوائق التي تواجه تنفذيها.

وبحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في الحكومة ابتهاج الكمال، الأحد، في الرياض، مع سفير النرويج غير المقيم لدى اليمن أويفند ستوكه ‏دعم المشاريع الخاصة بالمرأة وتمويل الخطة. وفقا لوكالة سبأ.

ونقلت الوكالة عن الوزير الكمال قولها، "إن اليمن عملت على إعداد الخطة الشاملة بالتعاون والشراكة مع كافة الجهات الحكومية والمنظمات غير الحكومية ذات العلاقة". 

وأوضحت "أن الخطة تتضمن أربعة مراحل وتشمل مشاركة المرأة في مرحلة النزاع وبعد النزاع، وحماية المرأة ووقايتها وتنميتها وتقديم الدعم والرعاية الإنسانية الخاصة بالمرأة".

وأكدت الوزيرة الكمّال، أن الحكومة اليمنية ستقدم كل الدعم والتعاون لكافة المانحين الدوليين والمنظمات الدولية لمساندتها في تنفيذ الخطة ودعم كافة المشاريع الخاصة بالمرأة، وترحب بهذه الجهود لما من شأنه العمل على حمايتها".

من جهته أشاد السفير النرويجي بالخطة ومستوى الجهد المبذول في إعدادها والمشاريع الخاصة بالمرأة، مبدياً استعداد بلاده في تمويل ودعم هذه الخطط وتنفيذها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر