عاجل: مصادر لـ"يمن شباب نت": يبدأ حاليا شحن أول شحنة نفط من ميناء الضبة   


علم "يمن شباب نت" من مصادر خاصة، أنه يجري حاليا وخلال هذه اللحظات من مساء يومنا هذا الاربعاء الموافق 3 أغسطس، شحن اول شحنة من المخزون النفطي بميناء الضبة بالمكلا، والذي توقف التصدير منه منذ أكثر من عام ونصف.

ويقدر المخزون النفطي المحتجز بميناء الضبة بحوالي ثلاثة مليون برميل. وكان قد تم ايقاف التصدير منها بعد انقلاب الحوثي- صالح على الشرعية، لأسباب تتعلق بإشكالية التوريدات والضغوط الدولية المتعلقة بتحييد الإجراءات الاقتصادية.

وكان رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، قد حاول في زيارة سابقة له إلى حضرموت البدء بإجراءات بيع هذه الشحنة، إلا أنه عاد وتوقف عن ذلك لأسباب لم تذكر حينها. وتحولت هذه القضية إلى قضية رأي عام على ما يبدو.  

 وافاد مصدر خاص بميناء الضبة لموقع "يمن شباب نت" ان عملية شحن نفط الضبة يتم حاليا دون استدعاء الموظفين المشرفين على اوراق الشحن.

وتأتي هذه العملية بعد يوم واحد فقط على تصريحات محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك التي أطلقها يوم أمس الثلاثاء، وأكد فيها انه تم الإتفاق مع رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، على كيفية بيعها، الا انه استدرك حديثه وقال "لا تسالونني كيف تمت طريقة الاتفاق معهم"..!!

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر