مصدر عسكري بتعز: ما ينشر عن استلام 12 مليار مجرد "أكاذيب" تهدف للزج بالجيش في المناكفات

استنكر مصدر عسكري مسؤول في محور تعز، الجمعة، ما وصفها بـ "الشائعات" التي تضمنت معلومات مضللة عن صرف الحكومة مبلغ 12 مليار ريال للجيش والأمن بالمحافظة.

وعبر المصدر في بيان نشره المركز الإعلامي لمحور تعز، عن استغرابه إزاء تعمد نشر مثل هذه الأكاذيب، التي قال إنها "تسعى إلى الزج بالجيش الوطني والأمن في أتون المناكفات المغرضة ونشر الشائعات التي تحاول النيل من المؤسسة العسكرية والأجهزة الأمنية بالمحافظة دون الاستناد إلى وثائق رسمية".

وقال: إن هذه الجهات التي لها أهداف مشبوهة لا تدرك أن هناك رواتب لأفراد الجيش والأمن.. مؤكدا عدم صحة صرف مبالغ بهذا الحجم لعملية التحرير.

وأضاف، أن الجميع يعلم أن الظروف غير المستقرة في العاصمة المؤقتة انعكست سلبا وفاقمت المعاناة نتيجة شحة الامكانيات وانقطاعها في أحايين كثيرة .

وأكد المصدر أن قيادة الجيش الوطني تبذل قصارى جهدها لترشيد الجوانب المالية واتخاذ إجراءات صرف معقدة يشرف عليها محافظ المحافظة والإدارات المالية بالمحافظة ولا يمكن لأحد اقتطاع أي مبلغ دون وثائق ومحررات رسمية وموثقة في قيادة المحور والجهات المالية والرقابية في المحافظة .

ودعا المصدر الجميع إلى الابتعاد عن الزج بالجيش الوطني والأمن في المهاترات والمناكفات والإساءة لقياداته الوطنية المعروفة بمهنيتها وكفاءاتها وعلى رأسهم قائد المحور اللواء الركن سمير عبد الله الصبري، وحرصه الكبير على العمل وفق آليات مؤسسية منضبطة ودوائر رقابية وتحقيق نجاحات يلمسها أبناء المؤسسة العسكرية والأمنية وكافة الجهات في وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وقيادة الجيش الوطني بشكل عام.

كما أكد المصدر احتفاظ قيادة المحور بحقها القانوني في مقاضاة القائمين على نشر هذه المزاعم الكاذبة وذلك وفق قانون الصحافة والمطبوعات والنشر رقم 25 لسنة 1990م .

واعتبر أن تعمد نشر مثل هذه المعلومات الكاذبة في هذا التوقيت يخدم في الأساس مليشيات الحوثي الإيرانية ومطابخها الإعلامية المضللة كما يهدف إلى خلخلة الموقف المجتمعي والتأثير على الحاضنة الشعبية التي تمتلك الوعي والادراك لهذه النوايا والتي ستظل لها دورا كبيرا في دعم وإسناد الجيش الوطني وتحقيق الانتصارات ونراهن عليها في رفع معنويات الأبطال في المتاريس والجبهات لاستكمال عملية التحرير الناجز وكسر الحصار والاحتفال بالنصر على المليشيات الإنقلابية الباغية.حسب تعبيره.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر