الحكومة: ترتيبات بروتوكولية أجّلت مراسيم توقيع "اتفاق الرياض" مع الانتقالي

[ وفد الانتقالي الموالي للإمارات ]

أرجعت الحكومة الشرعية، اليوم الخميس، سبب تأجيل توقيع اتفاق الرياض، الذي كان من المقرر توقيعه اليوم، مع الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، إلى ما أسمته بـ"الترتيبات البروتوكولية".

وأوضح وزير الإعلام معمر الإرياني أن "التوقيع بالأحرف الأولى على ‎اتفاق الرياض تم الأسبوع الماضي من قبل د.سالم الخنبشي، نائب رئيس الوزراء بناء على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي، وما يجري حاليا هو ترتيبات بروتكولية، إضافة لرغبة الأشقاء للالتقاء بمختلف المكونات والشخصيات الجنوبية حرصاً على توحيد الجهود".

وأكد الإرياني، في سلسلة تغريدات له على "تويتر"، أنه "لا صحة لما تردده بعض الأبواق الإعلامية عن عرقلة أو رفض حكومي للتوقيع على اتفاق الرياض؛ بهدف خلط الاوراق، والإساءة لمواقف الحكومة وتضليل الرأي العام".

وجدد الإرياني، "دعوة الحكومة للتعامل البناء مع الاتفاق، والابتعاد عن المزايدة والمناكفات السياسية والعمل الصادق على إنجاح الاتفاق".

وأشاد "بالجهود الاستثنائية المتواصلة التي يبذلها الاشقاء في المملكة لجمع كلمة اليمنيين وتوحيد جهودهم في معركة استعادة الدولة واسقاط الانقلاب وارساء دعائم اليمن الاتحادي بقيادة الرئيس ‎عبدربه منصور هادي، في تجسيد عملي لحنكة الدبلوماسية السعودية ودورها البناء في اليمن والمنطقة".

وكانت وكالة الأناضول قد نقلت عن مصدر حكومي، تأكيده "تأجيل توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والانتقالي، إلى أجل غير مسمى".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر