البيضاء: لجنة التهدئة تطالب المبعوث الاممي بالوقوف الجاد امام جريمة اعدام المليشيا لاربعة من مشائخ ووجهاء المحافظة

[ صورة ارشيفية لأربعة من مشايخ البيضاء أعدمتهم ميليشيات الحوثي بعد اختطافهم ]

 
نددت اللجنة المحلية للتهدئة بمحافظة البيضاء بالجريمة النكراء التي ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح أمس والمتمثلة بإعدام اربعة مختطفين من مشائخ ووجهاء محافظة البيضاء. 
 
وطالبت اللجنة من المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ ومجلس الامن الدولي في بلاغ حصل "يمن شباب نت" على نسخه منه بالوقوف الجاد والحازم امام الجريمة البشعة التي ارتكبتها المليشيا، حين اقدمت على إعدام رئيس فرع المؤتمر بذي ناعم الشيخ أحمد صالح العمري، ومدير مكتب الخدمة بالمديرية الشيخ محمد أحمد محمد العمري، واثنان آخران إلى جوارهما، بعد اقتحام المليشيات لمنازلهم واختطافهم إلى جهه مجهولة، قبل أن يتم العثور عليهم بعد إعدام المليشيات لهم وهم في قارعة الطريق صباح أمس جوار نقطة حوثية بمدينة البيضاء.
 
وفيما يلي نص البلاغ
 
 
الأخ المبعوث  الأممي للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أحمد.
 المحترم
الأخ رئيس وأعضاء اللجنه إلاشرافيه العليا للتهدئة والتواصل المحترم
  
                  بعد التحية 
 
تتقدم اللجنة المحلية للتهدئة بمحافظة البيضاء إليكم بهذا البلاغ بشأن الجريمة البشعة و النكراء التي لم يسبق لتاريخ محافظة البيضاء أن شهدت مثلها.
 
في يوم الأحد 31 يوليو 2016م اقتحمت مجموعة من الميلشيات الإنقلابية للحوثي وصالح منازل كلاً من الشيخ أحمد صالح أحمد العمري (رئيس فرع المؤتمر بمديرية ذي ناعم )  والشيخ/ محمد أحمد محمد العمري (مدير مكتب الخدمة المدنية بالمديرية ) والشيخ/ صالح سالم بنه العمري (احد وجاهات المديرية) والشيخ/ صالح أحمد صالح العمري وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة دون أدنى ذنب أو سبب يذكر.
 
وبعد مرور ثلاثة أيام فوجئ الجميع بالكارثة الإنسانية والجريمة البشعة جريمة تخلى مرتكبيها عن اي قيم دينية او عرفية أو أخلاقية ، جريمة لم يسبق لأي نظام مجرم أو دموي أو جماعة مسلحة أن تعمل مثلها جريمة يهتز لها عرش الرحمن وضمير كل إنسان حي حيث أقدمت هذه المليشيات الإنقلابية على تصفية المذكورين رمياً بالرصاص بعد التعذيب والتنكيل ثم تم رميهم في طريق السيل لكي يجرفهم وتنتهي القضية حد تفكيرهم.
 
ويقدر الله مرور أحد رعاة الأغنام ليجد الجثث مرمية على بعد 2 كيلو من أقرب نقطة حوثية في مديرية الملاجم ويبلغهم بذلك لكنهم قالوا أن هذا أمر لا يعنيهم ثم تعرف الناس على الجثث لتحل المصيبة حينها إذ به الشيخ العمري ورفاقه.
 
ان لجنة التهدئة وهي تتقدم بهذا البلاغ لتندد به وتهيب بالأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي الوقوف بجد وحزم أمام هذه الجرائم البشعة التي ترتكب على مرأى ومسمع من الكل في أرض اليمن جريمة تضاف إلى السجل الأسود لهذه العصابات المسلحة.
 
كما تطالب اللجنة بسرعة معاقبة الفاعلين وردعهم 
 
و تؤكد اللجنة أن هذه الجريمة من عشرات الجرائم والاخفاءات بالمحافظة التي ترتكبها الميلشيات الإنقلابية ليلاً ونهاراً
                                        
 
 صادر بتاريخ الأربعاء 3/8/2016
                                    
        لجنة التهدئة المحلية م.البيضاء

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر