هي الأولى في اليمن.. الإعلان عن إنشاء كلية "التعدين" في جامعة إقليم سبأ

 أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، اليوم الثلاثاء، عن إنشاء كلية التعدين في جامعة إقليم سبأ كأول كلية تخصصية في هذا المجال على مستوى الجامعات اليمنية كافة.
 
جاء ذلك في كلمتهما في الحفل الخطابي والفني الذي أقامته جامعة إقليم سبأ بمناسبة مرور ثلاثة أعوام على تأسيها.

ونوه الوزير والمحافظ إلى أن معركة التعليم لا تقل أهمية عن معركة تحرير الوطن واستعادة مؤسسات الدولة كون المؤسسات التعليمية هي الحصن للفكر والعقل لتجنيب الوطن تكرار دورات العنف وتبعات الجهل وآثار التجهيل التي تمارسها مليشيات الانقلاب الحوثية.

وحث الوزير والمحافظ رئاسة الجامعة على بذل أقصى الجهود من أجل تحسين مخرجات الجامعة والتركيز على التأهيل النوعي والمتميز لتلبية متطلبات التنمية من الكوادر المؤهلة احتياجات سوق العمل.
 
وكان رئيس الجامعة الدكتور محمد القدسي، ألقى كلمة استعرض فيها الانجازات التي تحققت خلال الأعوام الثلاث من تأسيسها وما شهدته من توسع في القدرة الاستيعابية والتخصصات التي بلغ 33 تخصصاً علميا بعد أن كانت محصورة بسبعة تخصصات واستوعبت 11 ألف طالب وطالبة بعد أن كان عدد طلابها في العام 2015، ألف ومائة طالب وطالبة.
 
ولفت إلى أن الجامعة أقامت ثلاثة مراكز علمية وبرنامج للدراسات العليا في خمسة تخصصات علمية كما وقعت الجامعة ست اتفاقيات شراكة وتعاون مع الجامعات المحلية والعربية.
 
 
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر