فرنسا تجدد تأكيد موقفها الداعم لإنهاء الحرب في اليمن

[ خلال لقاء السفير ياسين بالدبلوماسي الفرنسي ]

جددت فرنسا، اليوم الأربعاء، تأكيد موقفها الثابت، والداعم للوصول الى حلول سلمية لإنهاء الحرب، وإحلال السلام الشامل والدائم في اليمن.

وأبدى، رئيس دائرة شمال أفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية كريستوف فارنود، خلال لقائه، اليوم، سفير اليمن في فرنسا الدكتور رياض ياسين، تفهمه للأوضاع الراهنة والتحديات التى تواجه اليمن 

وبحسب ما أوردته وكالة سبأ الحكومية، فقد  ناقش اللقاء، أوجه التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية المختلفة بين البلدين الصديقين، اضافة إلى إمكانية تقديم فرنسا دعماً لليمن في المجال البيئي باعتبارها بمقدمة الدول الداعمة للحفاظ على البيئة. 

وشدد السفير ياسين في هذا الإطار، "ضرورة مساهمة فرنسا في إخراج خزان صافر العائم بميناء رأس عيسى في محافظة الحديدة من وضعه الحالي الصعب، واحتواء ما قد ينتج عنه من كارثة بيئية خطيرة في حال تسرب النفط منه.. مشيرا الى منع مليشيا الحوثي لفريق الخبراء الدوليين من الوصول الى الخزان".

كما قدم السفير ياسين، شرحاً موجزاً حول الاحداث الراهنة في اليمن. مؤكدا "على استمرار تمسك الحكومة بالدعوة إلى الحوار والسلام بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار المستدام للشعب اليمني، وفقا للمرجيعات الثلاث".

وأكد ياسين، أن "هذه الدعوات يواجهها تعنت مستمر وغير مسؤول من قِبل الميليشيا الحوثية الانقلابية، وهو ما يعرقل سُبل التوصل إلى الحل السلمي للأزمة في اليمن".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر