الجيش يتقدم في "صعدة" والميليشيا الحوثية تتكبد خسائر فادحة بـ"حجة"

أعلن الجيش الوطني، اليوم الأربعاء، إحراز تقدما ميدانياً واسعا في جبهة الرزامات في النقعة وإفشال محاولة التفاف بمديرية الحشوة في محافظة صعدة (شمالي اليمن).

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية"سبأ" عن قائد (لواء حرب1) العميد محمد الغنيمي قوله: إن قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف حققت تقدما استراتيجيا بقطع خط الإمداد الواصل بين مفرق قرى "عار" و "النقعة" ودك تحصينات الميليشيا وتكبيدها خسائر في الارواح والعتاد.
 
وأضاف، أن مروحيات التحالف قصفت معسكر تحشيد وتدريب تابع للميليشيا في النقعة بقصف مكثف، فيما تقدمت قوات اللواء تحت غطاء المدفعية والطيران، ودمرت المواقع التي كانت تتخذها الميليشيات مركزاً للتدريب والإسناد، لافتاً إلى أن المعارك مستمرة في الخط الفاصل بين (النقطة وعار).

إلى ذلك قال مصدر عسكري: إن "قوات الجيش الوطني أحبطت عملية التفاف وتسلل لميليشيا الحوثي بمديرية الحشوة بصعدة، بالتزامن مع قصف مكثف لمدفعية التحالف استهدفت مواقع وتعزيزات للميليشيات". مؤكدا تكبدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وفي محافظة حجة (شمالي غرب البلاد)؛ لقي العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم بمديرية عبس، في مواجهات مع قوات الجيش إثر محاولة تسلل لعناصر الميليشيا إلى منقطة الطينة شمالي عبس.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري، أن قوات الجيش الوطني استطاعت عقب ساعات من الاشتباكات إفشال محاولة التسلل للميليشيات وأوقعت عدد من القتلى والجرحى من عناصر المليشيا.

وكانت عناصر تابعة للمليشيا حاولت يوم أمس الثلاثاء التقدم باتجاه مواقع قوات الجيش في قرية "الشبكة" التابعة لعزلة بني حسن شمالي مديرية عبس إلا أن قوات الجيش الوطني صدت الهجوم وأجبرت عناصر المليشيا على التراجع عقب سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر