الصحة العالمية: أكثر من 1400 وفاة بالكوليرا في اليمن خلال 20شهر

[ الكوليرا في اليمن -ارشيفية ]

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن وفاة 1418 شخصاً، جراء وباء الكوليرا في اليمن، منذ مطلع العام الماضي وحتى نهاية أغسطس الماضي.
 
وقالت المنظمة الأممية في تقريرها، إن الإجمالي التراكمي لحالات الكوليرا المشتبه بها من مطلع العام الماضي إلى الأول من سبتمبر الماضي بلغت مليون و67 ألف و863 حالة مشتبه بها،و 1418 حالة وفاة مرتبطة بالوباء.
 
وأضافت في تقرير لها أن الوباء تفشى في 305 من 333 مديرية في اليمن، ويمثل الأطفال دون الخامسة 25? من إجمالي الحالات المشتبه فيها خلال عام 2019.
 
وأشار التقرير إلى أنه تم الإبلاغ عن 16 ألف و625 حالة مشتبه بها و 15 حالة وفاة مرتبطة بها خلال الفترة 23 - 29 سبتمبر من عام 2019، مرجحة وجود" زيادة متوقعة خلال الأسابيع المقبلة في الحالات المشتبه إصابتها بالكوليرا، في بعض المحافظات بسبب الأمطار الغزيرة مثل الحديدة (غرب)، ولحج (جنوب غرب)، وإب وذمار (وسط)، إضافة إلى العاصمة صنعاء».
 
و«الكوليرا» مرض يسبب إسهالا حادا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلق العلاج، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة.
 
ويعاني القطاع الصحي في اليمن من تدهور حاد جراء الصراع المتفاقم، الذي أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر