الحكومة تؤكد دعم استئناف إنتاج وتصدير النفط في مأرب وتوجه بملاحقة المعرقلين

أكد رئيس الوزراء معين عبدالملك، اليوم الأحد، دعم الحكومة لخطط السلطة المحلية بمحافظة مأرب لاستئناف إنتاج وتصدير النفط بشكل كامل وفق الجداول الزمنية المعدة. مشددا على تهيئة كل العوامل اللازمة لذلك.

جاء ذلك خلال اتصال مع محافظ مأرب سلطان العرادة، للاطلاع على الخطوات المنجزة لاستئناف تصدير النفط الخام، بما في ذلك الترتيبات الأمنية وجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية في ردع العناصر المشبوهة والخارجة عن النظام والقانون والتي تحاول يائسة عرقلة دوران عجلة الاقتصاد والتنمية في مأرب.وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأشاد بجهود السلطة المحلية بمحافظة مأرب والأجهزة الأمنية والعسكرية في تصديها الحازم والرادع للعناصر الخارجة عن النظام والقانون..

ووجه رئيس الوزراء بعدم التهاون أو المهادنة في ملاحقة العناصر الإجرامية ومن يقف ورائهم حتى ينالوا العقاب الرادع والعادل.

وقال رئيس الوزراء: إن هناك مؤشرات ايجابية لتواصل الحكومة القائم مع بقية الشركات العاملة في مجال النفط والغاز في اليمن لعودتها لاستئناف عمليات الإنتاج والاستكشاف في مناطق عملها بالمحافظات المحررة..

ولفت إلى حرص الحكومة على تأمين الأجواء الملائمة والجاذبة لاستغلال الإمكانيات الواعدة في قطاع النفط والمعادن بما يعود بالنفع على المواطنين، وذلك بجذب المستثمرين والشركات الاستثمارية للاستفادة من هذه الفرص، وتقديم كل أشكال الرعاية والدعم لإنجاح نشاطها واستثماراتها.

 من جانبه أكد محافظ مأرب، أن السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية وبالتعاون مع جميع المواطنين لن يتهاونوا في ردع أي عناصر خارجة عن النظام والقانون تحاول إثارة المشاكل في المحافظة.

وبدأت شركة صافر النفطية، الأربعاء الماضي، تصدير أول شحنة من النفط الخام منذ بدء الحرب، تقدر بخمسة ألف برميل خام عبر منطقة "عياذ" في محافظة شبوة، فيما اعترض مسلحون ناقلات النفط قبل أن تشتبك معهم القوات العسكرية والأمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر