الحكومة تُبدي استعدادها فتح مكتب للوكالة الأمريكية للتنمية في عدن

[ خلال لقاء وزير التخطيط بالمسؤول الأمريكي في واشنطن ]

أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي نجيب العوج، استعداد الحكومة اليمنية لتقديم كافة سبل الدعم والتسهيل لفتح مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في عدن، 

وأكد العوج، خلال لقائه، ومعه محافظ البنك المركزي، أحمد الفضلي، مدير عام مكتب وزارة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى تيموثي بوندس، في مقر وزارة الخارجية الأمريكية، حرص الحكومة على إقامة شراكة حقيقية مع الجانب الأمريكي ممثلا بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وبحسب وكالة سبأ، فقد بحث اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، سبل الدعم الأمريكي لمواجهة العجز في ميزانية الدولة اليمنية.

واستعرض العوج جهود الحكومة الشرعية في إعادة تفعيل مؤسسات الدولة في المحافظات المحررة، ومعالجة التحديات الاقتصادية التي تواجهها في ظل التطورات المتسارعة على الساحة الوطنية، خاصة قضية صرف المرتبات وتوحيد سعر الصرف.

وأشار إلى أهمية تنوع الدعم المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ليشمل الجانب التنموي من أجل الوصول إلى تنمية مستدامة، وإيجاد فرص عمل جديدة للشباب.

من جانبه، قدم محافظ البنك المركزي، شرحا عن البيئة العامة للاقتصاد اليمن، مشيراً إلى أن البنك المركزي يعمل باستقلالية ضمن القانون ووفق سياسات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

وأشار إلى حرص الحكومة على توحيد المنظومة المصرفية، وأهمية توحيد سعر الصرف للريال اليمني.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر