منذ أسبوع.. ميليشيا الحوثي تتكبد خسائر فادحة في معارك عنيفة بحجة

تدور معارك عنيفة بين الجيش الوطني مسنودا بمقاتلات التحالف العربي وبين مليشيات الحوثي الانقلابية في محاور القتال بمحافظة حجة شمالي غرب اليمن منذ أسبوع.

وبحسب المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، فإن ميليشيا الحوثي بدأت الجمعة الماضية بشن هجومها الأول في جميع محاور جبهات حجة بدء من مديرية عبس جنوبا مرورا بحيران ومستبأ شرقا إلى حرض شمالا.

وأوضح، أن ميليشيات الحوثي عاودت هجماتها "الانتحارية" بنسقات عديدة وحشود بشرية كبيرة طوال الأسبوع دون أن تحقق أي اختراق في مواقع الجيش. لافتاً إلى أن معارك عنيفة حتى فجر اليوم الخميس، مؤكدا تمكن الجيش من إفشال هجوما واسعا للمليشيات شمال غرب حرض.

وأكد، أن قوات الجيش وبإسناد من التحالف العربي أفشلت محاولات الميليشيا الحوثية، وكبدتها عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات بالإضافة إلى أسر عدد منهم.

وأشار إلى أن مقاتلات التحالف شنت عشرات الغارات مستهدفةً تجمعات الحوثيين ومعداتهم العسكرية المختلفة من العربات والأطقم، وخسائر مهوله في صفوف المليشيات التي تدفع المغرر بهم إلى معركة تدرك المليشيات سلفا حتميمة الخسارة فيها.

في السياق قال مصدر عسكري مطلع، إن "نحو 90 عنصراً حوثياً يحملون رتب عسكرية "ملازم" قتلوا خلال المعارك الدائرة منذ أسبوع في جبهات محافظة حجة". لافتاً إلى أنهم ممن تخرجوا من الكلية الحربية بصنعاء الشهر الماضي.

وأشار إلى أن ميليشيا الحوثي تواصل ارسال المزيد من التعزيزات العسكرية رغم الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها خلال الأيام الماضية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر