أديب يمني يفوز بجائزة "كتارا" للرواية العربية في دورتها الخامسة

[ الروائي اليمني ـ حبيب سروري ]

فاز الأديب والروائي اليمني، حبيب عبد الرب سروري،  بجائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الخامسة في مقر لجنة مسابقات الجائزة في العاصمة القطرية الدوحة.
 
وأعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، في حفل تسليم الجوائز، مساء الثلاثاء، فوز الروائي اليمني" حبيب سروري" بالجائزة عن روايته "وحي" الى جانب روائيين من الجزائر وأرتيريا.

و حبيب سروري من مواليد مدينة عدن، ويعمل مدرسا في إحدى الجامعات الفرنسية منذ سنوات طويلة، كما لديه عدة أعمال أدبية من بينها طائر الخراب ودملان.
 
وتبلغ قيمة جائزة كتارا، ستون ألف دولار إضافة إلى ترجمة الرواية للغتين الفرنسية والانجليزية، وتعد أرفع جائزة في الساحة الثقافية والأدبية العربية.
 
وجائزة كتارا للرواية العربية هي جائزة سنوية أطلقتها المؤسسة العامة للحي الثقافي بقطر في بداية 2014، وتهدف إلى ترسيخ حضور الروايات العربية المتميزة عربيا وعالميا، وتشجيع وتقدير الروائيين العرب المبدعين للمضي قدما نحو آفاق أرحب للإبداع.
 
وبلغ عدد المشاركات في الدورة الخامسة لجائزة كتارا للرواية العربية 1850 مشاركة، منها 612 رواية نُشرت عام 2018، وبلغ عدد الروايات غير المنشورة 999 مشاركة، و77 مشاركة في فئة الدراسات غير المنشورة، و147 مشاركة في فئة روايات الفتيان غير المنشورة، إضافة إلى 15 رواية قطرية منشورة في الفئة الخامسة التي أضيفت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر