بسبب التعسفات الحوثية.. استقالة جماعية لقيادة كلية الطب بجامعة عمران (وثيقة)

[ كلية الطب جامعة عمران - ناشطون ]

قدمت قيادة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عمران اليوم الثلاثاء، استقالتها الجماعيةـ ردا على التعسفات التي يقوم بها رئيس الجامعة حسين عشيش المعين من قبل مليشيا الحوثي. 

وبحسب الوثيقة - التي حصل "يمن شباب نت" على نسخة منها - فقد أرجع الأكادميين أسباب استقالتهم إلى ما وصفوها بـ"التعسفات" التي يقوم بها حسين عشيش رئيس الجامعة، وتغييره لنائب عميد الكلية بشخص لا يحمل مؤهل الدكتوراه؛ لكنه ينتمي لأسرة الحوثي".

كما أوضح الأكادميين أسباب استقالتهم، إلى "صرف قيادة الجامعة لمبالغ مالية من حصة الكلية، علما أن هذه المبالغ يجب صرفها من رئاسة الجامعة". اضافة إلى "قيام رئاسة الجامعة بالضغط على قيادة الكلية، وسحب المكاتب الخاصة بها، وعملها مكاتب لرئاسة الجامعة، رغم حاجة الجامعة لهذه المكاتب".

وأشار الدكاترة في بيان الاستقالة، إلى التدخل الواضح لرئاسة الجامعة في أعمال الكلية وعرقلة أعمالها، مشيرين الى أنه قد تمت مخاطبتهم أكثر من مرة في تمكين الكلية في استكمال المعامل وعدم ارسال المهندسين التابعين لرئاسة الجامعة لانجاز هذه المهام".


وعمدت مليشيا الحوثي منذ انقلابها على الدولة في سبتمبر 2014 على تعيين الموالين لها في مختلف المناصب الأكاديمية في الجامعات الخاضعة لسيطرتها، فضلا عن قيامها بابعاد غير الموالين لها، واستبدالهم بأخرين من اتباعهم، وقيامهم بفرض مناهج تروج لفكرهم الطائفي بشكل الزامي على كافة طلاب الجامعة، في تخصصاتها المختلفة.


*وثيقة الاستقالة الجماعية لقيادة كلية الطب جامعة عمران.



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر