تعز: ميليشيا "أبو العباس" المدعومة إماراتيا تهاجم منزل قائد عسكري في التربة

[ تصاعد الدخان من منزل "الزريقي" إثر استهدافه من قبل ميليشيا أبو العباس ]

هاجمت مجاميع مسلحة تابعة لميليشيا أبو العباس المدعومة إماراتيا، مساء الخميس، منزل قيادي في الجيش الوطني بمدينة التربة جنوبي محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن).
 
وقالت مصادر محلية لـ" يمن شباب نت" إن مجاميع مسلحة تابعة لميليشيا أبو العباس استهدفت منزل القيادي في اللواء الرابع مشاة جبلي وقائد المقاومة الشعبية في الحجرية "العقيد عبده نعمان الزريقي" بالأسلحة المتوسطة (رشاش) من مواقع تمركزها في قرية الأشاعر.
 
وأشارت المصادر إلى أن حالة من التوتر تسود مدينة التربة، وسط تعزيزات مسلحة لميليشيا أبو العباس المدعوم إماراتياً في محاولة لتفجير الوضع بشكل أوسع..
 
وفي وقت سابق اليوم، استهدف مسلحون تابعون لميليشيا أبو العباس طقم تابع للواء الرابع مشاة أسفل منطقة الأشاعر ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة أدت إلى مقتل شخصين، تبين لاحقاً أن أحدهما كان يعمل كمرافق سابق لمحافظ تعز نبيل شمسان. وفقاً للمصادر.

من جهتهم، قام جنود في اللواء الرابع باحتجاز طقم المسؤول المالي التابع لأبي العباس المعروف بـ "الحصبري" وذلك رداً على استهداف ميليشيا أبو العباس لأحد أطقم اللواء الرابع.

وكانت ميليشيا أبو العباس، حاولت أمس الأربعاء، استحداث نقاط تفتيش أسفل منطقة "الاشاعر" إلا أنها قوبلت بالرفض والاشتباك مع أفراد تابعين لقوات الامن المركزي وجنود في اللواء الرابع.

وتحاول ميليشيا أبو العباس استحداث مواقع ونقاط تفتيش جديدة في مديرية التربة في حين يرفض السكان بقاء وتواجد أي ميليشيات في مناطق المديرية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر