الحديدة.. الحوثيون يدفعون بتعزيزات كبيرة إلى التحيتا ويزرعون حقول ألغام في حيس

دفعت مليشيا الحوثي الانقلابية، الأربعاء، بمئات المسلحين على متن عشرات الآليات صوب منطقة الجبلية بمديرية التحيتا جنوبي الحديدة، غربي اليمن.
 
وقالت مصادر عسكرية: إن "الحوثيين حشدوا عشرات الآليات تحمل مئات المسلحين صوب منطقة الجبلية في مديرية التحيتا جنوب الحديدة، قادمة من المناطق المجاورة لها، تمركزت في أطراف المنطقة"، وفق ما أورده المركز الإعلامي لألوية العالقة.
 
وأضافت المصادر إن "مليشيا الحوثي حاولت التسلل إلى شمال منطقة الجبلية، لكن القوات الموالية للشرعية، تصدت لهم بعد رصد عناصرهم، وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد".
 
بالتزامن من ذلك "كثف الحوثيون استهدافهم مواقع القوات المشتركة في الأطراف الجنوبية والشرقية لمديرية الدريهمي جنوب الحديدة، بقذائف بي 10، وأسلحة متوسطة عيار 14,7و12,7 ملم"، حسب قوات العمالقة.
 
في سياق آخر قال المركز الإعلامي لألوية العمالقة إن "الحوثيين زرعوا خلال اليومين الماضيين، عشرات الحقول من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة في طرقات عبور المواطنين في القرى والمزارع والطرق الفرعية منها قرى منطقة عرفان وظمي وسقم جنوب مدينة حيس جنوب شرقي الحديدة".
 
وأضاف أن "تلك العمليات شملت أيضا خطوط الدراجات النارية المتجهة إلى مدينة حيس والخطوط الفرعية المتجهة إلى مدينة الخوخة جنوب الحديدة".
 
وذكر أن "عناصر الحوثيين نصبوا نقاط تقطع، ومنعوا المواطنين من العبور في بعض الخطوط المعهودة وأجبروهم على التحول إلى خطوط وعرة يصعب العبور فيها، قبيل زرع الألغام ذات الأحجام والأشكال المختلفة".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر