الكويت تحث الأطراف اليمنية على التوصل لاتفاق لإنهاء الحرب

حثت دولة الكويت اليوم الاثنين أطراف الأزمة اليمنية على التوصل إلى اتفاق شامل ينهي الحرب في اليمن قبل انتهاء التمديد لمشاورات السلام اليمنية مؤكدة استمرار جهودها لوضع حد للصراع في اليمن الشقيق.

وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح في بيان عقب الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء إن المجلس اطلع على الاتصالات والتطورات التي جرت الأسبوع الماضي في مسيرة المشاورات اليمنية التي تعقد في دولة الكويت والتي تم تمديدها لأسبوع استجابة لطلب الأمم المتحدة.

وأضاف أن "مجلس الوزراء دعا الأطراف اليمنية إلى اغتنام هذه الفرصة للوصول إلى اتفاق شامل ينهي الصراع الدائر في اليمن ويحقن دماء الشعب اليمني الشقيق".

واكد أن "المجلس اعرب عن تمنياته بالتوصل إلى اتفاق بين الأطراف اليمنية في المشاورات الحالية يحفظ لليمن وحدته ويعيد له وللمنطقة الأمن والاستقرار" مؤكدا استمرار مساعي دولة الكويت الرامية لإيقاف هذه الحرب المدمرة.

وكان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي قال في مؤتمر صحفي قبل مغادرته الكويت إن "مشاورات الكويت لاتزال قائمة ولم نعلقها أو ننهها" مؤكدا أنها ستنتهي في السابع من اغسطس الجاري.

وأضاف المخلافي أن وفد الحكومة برئاسته سيعود للعاصمة الرياض بعد ان وقع مسودة الاتفاق الذي تقدمت بها الامم المتحدة لإنهاء الأزمة اليمنية داعيا جماعة الحوثي والمؤتمر الشعبي العام الى توقيع مسودة الاتفاق لإظهار جديتهم في تحقيق السلام في اليمن.

واشترط المخلافي لعودة الوفد الحكومي الى مشاورات الكويت توقيع الطرف الاخر للاتفاق الاممي.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي أعلن السبت الماضي موافقته على مشروع الاتفاق شرط ان يوقعه الطرف الآخر قبل السابع من شهر أغسطس الجاري حيث تنتهي المهلة التي مددتها الكويت لمشاورات السلام اليمنية.

وكانت الكويت وافقت على تمديد مشاورات السلام لأسبوع واحد بعدما أمهلت الأطراف اليمنية 15 يوما لحسم المشاورات التي تستضيفها منذ ال21 من ابريل الماضي او الاعتذار عن عدم مواصلة الاستضافة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر