السعودية: تشكيل "المجلس السياسي" للانقلابيين يعرقل اتفاق السلام

قالت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين إن مليشيات الحوثي وصالح على عقد اتفاق بينهما لتشكيل مجلس سياسي"خطوة لوضع العراقيل أمام التوصل إلى اتفاق سياسي ينهي معاناة الشعب اليمني".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن نايف أن تشكيل المجلس السياسي في اليمن "خرق واضح لقرارات جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وقرار مجلس الأمن الدولي (2216) والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل".

وشدد المجلس على ما تضمنه البيان الصادر من قيادة التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن للرد على ما تناقلته وسائل الإعلام عن بعض المنظمات الإغاثية والحقوقية غير الحكومية من "مغالطات" تجاه الأوضاع الصحية في اليمن وتقلل من جهود قوات التحالف ودورها الإيجابي لإدخال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني الشقيق.

وجدد المجلس التأكيد على أن التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن يعد أكبر المانحين للمساعدات الإنسانية للجمهورية اليمنية وأن المملكة العربية السعودية وحدها قدمت مساعدات إنسانية بأكثر من 500 مليون دولار لتكون بذلك أكبر الدول المانحة للمساعدات في اليمن.

وكانت جماعة الحوثي والمؤتمر الشعبي العام أعلنا يوم الخميس الماضي انشاء مجلس لحكم اليمن فيما وصفته الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ب"الانقلاب الجديد" على الشرعية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر