الجوف: اتلاف 1230 لغماً زرعته مليشيا الحوثي شمال المحافظة

[ ألغام زرعها الحوثيون في اليمن ]

قال مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، العميد ركن أمين العقيلي، إن الفرق الهندسية التابعة للبرنامج، والمشروع السعودي لنزع الألغام "مسام"، أتلفت، اليوم الاثنين، 1230 لغماً وذخيرة غير منفجرة، في منطقة قرون السليمة، شمال مديرية الحزم، مركز محافظة الجوف.

وأكد العقيلي في تصريح لوكالة سبأ الحكومية، "أن عمليات إتلاف الألغام التي يجري انتزاعها من المناطق اليمنية التي فخختها مليشيات الحوثي، هي الطريقة المثلى لضمان عدم استخدامها من قبل أي جماعة مسلحة، وضمان أمن وسلامة المدنيين".

وأوضح العقيلي، أن الكمية التي تم إتلافها، نزعتها الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطني ومشروع مسام، من مناطق عالية التأثير في مديريتي الحزم والغيل، وعدة مناطق وغرب الجوف، بعد ان زرعتها مليشيا الحوثي بكثافة عالية.

وأشار إلى أن هناك ترتيبات لعمليات إتلاف مشابهة لكميات كبيرة من الألغام، في مديرية خب والشعف شمال محافظة الجوف، وكذا في محافظتي مأرب وشبوة.

وكانت الحكومة اليمنية قد قالت في وقت سابق، إن الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي في اليمن، منذ انقلابها على الدولة في سبتمبر 2014، هي الأكثر في العالم، منذ الحرب العالمية الثانية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر