بن دغر: ثورة 26 سبتمبر كوّنت اليمن الكبير وحققت حلم كل الأحرار

[ بن دغر رئيس الوزراء السابق ]

أكد رئيس الوزراء السابق الدكتور أحمد عبيد بن دغر، إن 26 سبتمبر بما تبنته من قيم ومبادئ قد كونت اليمن الكبير الموحد، وحققت كل أحرار اليمن.

وقال بن دغر، في سلسلة تغريدات على صفحته بـ"تويتر"، "إن كان من حدث قائد ومحرك وذو مغزى وهدف كبير في حياتنا المعاصرة، فهو ثورة السادس والعشرين سبتمبر المجيدة، التي عجلت بثورة الرابع عشر من أكتوبر الخالدة". 

وأشار إلى إن "كانت الجمهورية في الشمال والجمهورية في الجنوب بما تبنته من مبادئ وقيم، قد كونت اليمن الكبير اليمن الموحد، وحققت حلم كل أحرار اليمن".

وحيّا بن دغر من وصفهم بـ"القابضين على جمر الوحدة، والمنافحين بقوة عن المستقبل عن الدولة الاتحادية". مؤكدا أن الدولة الاتحادثة هي "مشروعنا الأحدث في مسارنا نحو الحرية والعدالة والمساواة، وبوابتنا لحياة أفضل، وطريقنا لإعادة البناء، واستعادة الدولة والنظام الوطني. وجمهورية المستقبل". وأضاف: "تحية لشعب عظيم يقاوم السقوط، ويرفض الانحناء".

وتابع: "تحية خالصة لمن رفضوا الإمامة في الشمال بكل أشكالها، وقاوموا الاستعمار البريطاني في الجنوب، وتحية للقابضين اليوم على جمر الوحدة لم تغيرهم صروف الدهر ، ينافحون بقوة عن المستقبل عن الدولة الاتحادية عن اليمن الكبير".

وأردف قائلا: "تحية لقادة الثورة، طلائع الأحرار صناع التغيير، الأحياء منهم والذين قضوا نحبهم وما بدلوا تبديلا ،وتحية إجلال لشهداء الحرية والاستقلال والوحدة الذين مهدوا لنا جميعاً طريقاً للتقدم، ومساراً للتطور والتنمية، ووضعوا اليمن على طريق البعث الحضاري الذي حرك سبات الأمة وقادها إلى عصر التنوير".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر