الحوثيون في ذكرى الانقلاب.. تطييف مجتمعي واستنفار لنهب أموال التجار

[ مسلحون حوثيون ]

أجبرت ميليشيات الحوثي الإنقلابية، المواطنين على الخروج والمشاركة في إحياء فعالياتها الطائفية، التي أقامتها عصر اليوم "بصنعاء" إحتفاءً بذكرى الانقلاب المشؤوم الذي نفذوه في الـ 21 من سبتمبر 2014.

وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت"، إن عناصر من ميليشيا الحوثي الإنقلابية جابت شوارع العاصمة صنعاء، عصر اليوم ومعها مكبرات الصوت لدعوة المواطنين إلى الخروج والمشاركة الإجبارية بما اسمته بمسيرة "الحرية والاستقلال" التي نظمتها بساحة باب اليمن.

في غضون ذلك، كانت ميليشيات الحوثي الإنقلابية قد أجبرت شركات ومحلات الدعاية والإعلان،على إعداد لوحات وملصقات دعائية لتغطية احتفالاتها بذكرى 21 سبتمبر ونشرت العديد من اللوحات معظم شوارع العاصمة صنعاء.

جدير بالذكر أنه وفي الوقت الذي تحتفل المليشيات بذكرى انقلابها، تقول تقارير اقتصادية إن نحو 10مليون موطن يعيشون على وجبة واحدة في اليوم، وأكثر من 17 مليون بحاجة ماسة للمساعدات الإغاثية بالإضافة سقوط 250 الف بين قتيل وجريح وتدمير العملية التعليمية ونزوح الملايين من منازلهم إلى داخل وخارج الوطن.

وتشهد العاصمة صنعاء أزمةً خانقةً في الوقود والمشتقات النفطية والغاز المنزلي، حيث وصل سعر الدبة البترول الى أكثر من 10 ألف ريال للدبة الواحد سعة 20 لترا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر